الثلاثاء..مصر تشارك في المؤتمر العاشر لوزراء الثقافة بدول العالم الاسلامي بالخرطوم

الأحد، 19 نوفمبر 2017 05:18 م
الثلاثاء..مصر تشارك في المؤتمر العاشر لوزراء الثقافة بدول العالم الاسلامي بالخرطوم
وزير الثقافة السودانى

تشارك مصر في أعمال المؤتمر العاشر لوزراء الثقافة بدول العالم الاسلامى، الذى تستضيفه العاصمة السودانية الخرطوم، بعد غد الثلاثاء، ويستمر لمدة ثلاثة ايام، ويفتتحه الرئيس السودانى عمر البشير.
 
كما أناب الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب (إحدى قطاعات وزارة الثقافة) لرئاسة وفد مصر في هذا المؤتمر، ومن المقرر ان يتوجه هيثم الحاج علي، الموجود حاليا في الكويت - لحضور اجتماعات مديري معارض الكتاب العربية المنعقدة على هامش معرض الكويت الدولي للكتاب ، غدا، من الكويت مباشرة الى الخرطوم.
 
ويعقد المؤتمر الثقافى الاسلامى هذا العام، تحت شعار "نحو تنمية ثقافية مستدامة لمدن المستقبل في العالم الاسلامى"، ويفتتحه الرئيس السوداني المشير عمر البشير، بحضور 37 وزيرا للثقافة من الدول الاسلامية، وبمشاركة 168 مشاركاً. 
 
كما قال وزير الثقافة السوداني الطيب حسن بدوي،  انه تم الانتهاء من كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لاستضافة وانعقاد المؤتمر، لافتا أن المؤتمر يعقد في إطار ختام مشروع "سنار" عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2017، وسوف تقوم الوفود بزيارة لمدينة سنار لمشاهدة فعاليات الختام في الثانى والعشرين من نوفمبر الجارى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة