لقاءات المنتخب في كأس العالم.. تضع وزير الشباب والرياضة أمام نيران البرلمان

الأحد، 19 نوفمبر 2017 06:46 م
لقاءات المنتخب في كأس العالم.. تضع وزير الشباب والرياضة أمام نيران البرلمان
رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
كتب- مصطفى النجار

قال رضوان الزياتي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الشباب والرياضة، بشأن إذاعة مباريات المنتخب الوطني على القنوات الأرضية، ذلك في بطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا 2018، خاصة بعد تأهل منتخب مصر بعد غياب سنوات طوية، مؤكدا على اللوائح الدولية تمنع البث الحصري، وهذا الأمر مطبق في أوربا وبالتحديد مع مشاركة منتخب الدولة.
 
وأضاف "الزياتي"، خلال كلمته اليوم الأحد، باجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وفي حضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن المباريات في أوربا تذاع في جميع البطولات ولم يعد هناك حقوق بث حصري، مؤكدا أن هذا الأمر ينعكس بالسلب على الرياضة ولابد من القضاء على هذه الظاهرة.
وطالب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، معرفة خطة الدولة متمثلة في وزارة الشباب والرياضة، واتحاد الكرة، واتحاد الإذاعة في بث مباريات المنتخب الوطن على القنوات الأرضية.
 
وقال ثروت سويلم، المدير النفيذي لإتحاد كرة القدم، إن اتحاد الكرة لا علاقة له بمسألة إذاعة مباريات مصر في كأس العالم في روسيا 2018،على الترددات الأرضية، وأن الاتحاد بعيد تماما عن هذا الدور.
 
وأضاف "سويلم"، أن هذا الملف يتطلب تضافر الجهود وعلاقات وزير الشباب والرياضة الخارجية والإفريقية لإحراز تقدم في هذا الموضوع، مشيدا بالجهود التي يبذلها الوزير لدعم الكرة المصرية بشكل عام.
 
وأشار المدير التنفيذي لكرة القدم، إلى أن وزير الشباب والرياضة سبق وأن دعم مراكز الشباب بشاشات عرض في البطولة الإفريقية لسهولة مشاهدة مباريات البطولة، متسائلا عن دور الوزارة في عرض مباريات كأس العالم، وهل سيتم الاستعانة بشاشات عرض في مراكز الشباب، وما هي خطة الوزارة في هذا الصدد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق