"شباب مصر بين التحديات والإنجازات صناعة الأمل".. مؤتمر بالإسكندرية (صور)

الأحد، 19 نوفمبر 2017 08:51 م
"شباب مصر بين التحديات والإنجازات صناعة الأمل".. مؤتمر بالإسكندرية (صور)
المؤتمر الأول لحملة كلنا معاك من اجل مصر
الإسكندرية – محمد صابر

شهدت محافظة الإسكندرية المؤتمر الشبابي الأول، بعنوان: "شباب مصر بين التحديات والإنجازات صناعة الأمل" الذي تنظمه حملة كلنا معاك من أجل مصر بمشاركة 3 محافظات مطروح، الغربية، البحيرة.
 
وتضمن اللقاء حشد كبير من رموز الإسكندرية وقيادات العمل الشبابي والاجتماعي والإعلامي، حيث استعرض اللقاء عددًا من المشروعات القومية التي تم افتتاحها خلال الفترة الأخيرة.
 
وقال محمد صبري أبو إبراهيم، إن الحملة لها رسالتين أولها للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تحمل على عاتقه كل العوائق والمشاكل التي يواجهها الإنسان منذ (30 يونيو)، عندما خرجت الجماهير للشارع لرفض الإخوان المسلمين والجماعة الإرهابية واستطاع أن ينقل مصر من مرحلة مظلمة، التي كانت قد تستمر إلى سنوات إلى مرحلة النور التي فرقت في تاريخ مصر.
 
وأضاف خلال المؤتمر الشباب الأول للحملة، أنه هناك حملات كثيرة لدعم الرئيس نحن نقف هنا ونعلن بمنتهى الشجاعة أننا ندعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة قادمة للمزيد من الأمن والاستقرار.
 
ووجه رسالة للشباب المصري، أن عليهم إعلان دعمهم بقوة وشجاعة وبصدر مفتوح لكي نمنع محتكر الوطنية والشجاعة، مضيفاً إلى أن المنطقة العربية حاليا ملغمة بالتوتر والأحداث السياسية ووجود الأعداء في المنطقة وأهمها العدو الأول هب إسرائيل وخطورة الحدود بالبلدان غير المستقرة ووجود الرئيس سيدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وأكد أن المشروعات الاقتصادية التي تم افتتاحها خاصة مشروع الثروة السمكية في ظل هذه الظروف هو أكبر تحدياً خلال الفترة الحالية وإصرار الرئيس على تنمية البنية التحتية لجعل مصر من أعظم دول العالم، ولابد أن يشعر الجميع بالفخر والانتماء لمصر الحبيبة.
 
وقال محمد البنا، المدير التنفيذي لجمعية من أجل مصر، أن الجمعية بدأت منذ عام ونصف ولها عدد كبير من الأنشطة في كافة المحافظات والنجوع ونشاط كبير في الأزمات والكوارث ومنافذ لبيع المنتجات الغذائية.
 
وأضاف في كلمته خلال المؤتمر، أن الرئيس استطاع أن يخرج مصر من مرحلة الكبوة والربيع العربي التي أصابت الدول بالخراب مثل سوريا وليبيا واليمن وتونس وأصبح الرئيس هو رجل السلام في بلاد الحروب".
 
وأوضح أن الجمعية تدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي عن قناعة كبيرة في ظل ظرف وتحديات، مشيراً إلى أنه في الفترة القادمة هناك طموحات عديدة لاستكمال المسيرة منها افتتاح مقر على مستوى الجمهورية في القرى والنجوع ومشروعات وأنشطة في 27 محافظة.
 
وقال النائب أحمد بدوى، منسق حملة من أجل مصر، أن مؤسسي الجمعية هم 12 نائبا بالبرلمان تم تأسيسها منذ عام ونصف، وهناك أنشطة في كافة أنحاء الجمهورية والهدف في المرحلة القادمة إنشاء مقرات جديدة في كافة المحافظات يقودها شباب مصر.
 
وأضاف خلال كلمته بأنها أول مبادرة انبثقت من كيان شبابي بعنوان: "شباب من اجل مصر"، الذي لابد أن يكون له حق القيادة خاصة أن هناك جيل كامل من الشباب حُرم من القيادة، موجهاً كلمه للشباب الذي لا يرى انجازات على ارض الواقع ويأخذ معلوماته عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولابد أن يدخل في كيان المجتمع المصري ويشارك في كافة الأنشطة المجتمعية لأن الشباب هم مستقبل مصر الذين أوضحوا دورهم الكبير فى تنظيم مؤتمر الشباب بشرم الشيخ وهذا يدل على ثقة القيادة في الشباب المصري.
 
بينما أكد محمد الطوخي، المتحدث باسم حملة كلنا معاك من أجل مصر، أن ما حدث في المنطقة العربية والشرق الأوسط من توتر لا يمكن حدوثه في مصر لأن لديها شباب لهم قدرة على تحمل الأزمات ولا يوجد في مصر فكر طائفي أو منقسم والشباب والشعب يحترم وطنه لذلك فلا خوف على مصر.
 
وأضاف خلال كلمته أن الأمور والأوضاع الاقتصادية يشعر بها جميع أفراد العائلة المصرية، والبرنامج الاقتصادي لابد من إعادة هيكلته في مصر والذي يذكر التاريخ أن أول مرحلة للإصلاح في عام 1977، ولكن الخطة الموضوعة للإصلاح في طريقها للنمو وبناء مستقبل أفضل لمصر.
 
المؤتمر الأول لحملة كلنا معاك من أجل مصر (1)
 
المؤتمر الأول لحملة كلنا معاك من أجل مصر (2)
 
المؤتمر الأول لحملة كلنا معاك من أجل مصر (3)
 
المؤتمر الأول لحملة كلنا معاك من أجل مصر (5)
 
المؤتمر الأول لحملة كلنا معاك من أجل مصر (6)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة