سر شهرة الشيخ الحواشى الذى أوقفته السلطات السعودية عن الخطابة

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 01:00 م
سر شهرة الشيخ الحواشى الذى أوقفته السلطات السعودية عن الخطابة
الشيخ الحواشى
عنتر عبداللطيف

تسبب وقف وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية لإمام وخطيب مسجد، خميس مشيط الشيخ أحمد الحواشى عن الخطابة فى إثارة الجدل داخل المملكة وخارجها ليتصدر هاشتاج # الشيخ_احمد_الحواشي موقع التدوينات الصغيرة تويتر.. فما سر الشهرة التى حظى بها " الحواشى " لدرجة أن البعض أطلق اسمه على المسجد الذى يؤم المصلين به .

عرف الشيخ الحواشي بإمامته لصلاة التراويح في مسجد خميس مشيط لنحو ست ساعات يومياً وتلاوته القرآن الكريم كاملاً في الصلاة كل ثلاثة أيام كل عام في شهر رمضان .

 
تسببت تلاوة القرآن الكريم كاملا فى الصلاة كل ثلاث أيام أن يختم مع المصلين خلفه قراءة القرآن عشر مرات في شهر رمضان الكريم لذلك حظيت إقامة الصلاة فى رمضان بمسجد خميس مشيط بتغطية وسائل الإعلام المحلية والعربية لها في تحقيق شهرة واسعة للشيخ الحواشي ومسجده في المدينة.

كانت وسائل إعلام سعودية أكدت أن فرع وزارة الشؤون الإسلامية في منطقة عسير أوقف إمام وخطيب الجامع الكبير في مدينة خميس مشيط، الشيخ أحمد الحواشي عن الإمامة والخطابة بعد سنوات طويلة من عمله في ذلك المسجد وذلك "بناءً على ما تقتضيه مصلحة العمل".

تحول قرار إيقاف الحواشى عن العمل إلى هاشتاج على تويتر مثيرا الكثير من الجدل فى المملكة بسبب مكانة وشهرة الحواشي.

أرجع البعض قرار توقيف الحواشى عن الخطابة إلى تبنيه آراء وتفسيرات دينية مخالفة للتفسيرات الرسمية المتبعة في شؤون العقيدة الإسلامية وفق قولهم .

 فيما قال المتحدث الرسمي لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بعسير عبدالله الحكمي :"  إن الشيخ الحواشي تلقى قرار الإيقاف بالقبول والسمع والطاعة، وأن ردة فعل الشيخ غير مستغربة، فهو يعتبر ذلك جزءًا من العبادة التي يلتزم بها المؤمن في السمع والطاعة لولي الأمر وأن ما يراه ولي الأمر فيه المصلحة الراجحة على ما يراه الشخص لنفسه".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق