انهيار حزب "شفيق".. استقالات جماعية.. وأمين الأسكندرية: القيادات تتحالف مع أعداء الوطن

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 12:51 م
انهيار حزب "شفيق".. استقالات جماعية.. وأمين الأسكندرية: القيادات تتحالف مع أعداء الوطن
الفريق أحمد شفيق
كتب إبراهيم سالم

حالة من الإرتباك أصابت حزب الحركة الوطنية الذى يقودة الفريق أحمد شفيق، من الخارج، وذلك بعد إعلان عدد كبير من أعضائه استقالاتهم، أبرزها أسامة الشاهد، أمين الحزب بالجيزة، والمهندس محمد الحلو، أمين الحزب الاسكندرية، فيما ترددت أنباء قوية عن اعتزام عدد آخر من رجال الحزب الاستقاله الجماعية، بسبب ما يرونه تفكك داخلي بالحزب مؤخرا، والتى أرجعها البعض إلى نية اللواء رؤوف السيد نائب رئيس الحزب الحالى للترشح لرئاسته.

على الرغم من عقد حزب الحركة الوطنية المصرية، مؤتمرا تنظيميا فى مارس 2017، دشن خلاله الهيكل التنظيمى الجديد لأمانة الحزب بالقاهرة، برئاسة أمين عام الحزب فى العاصمة المستشار طه حنفى، وأمين التنظيم عبد الله عبد الحميد، وأجرى الحزب حركة تغييرات واسعة النطاق فى المراكز والأقسام على مستوى العاصمة، إلا أن الأمانة العامة لحزب الحركة الوطنية المصرية أعلنت التبكير بموعد عقد المؤتمر العام للحزب والذي كان مقررا عقد في الاسبوع الاخير من شهر يناير 2018  ليكون موعد انعقادة الاسبوع الاخيرمن شهر ديسمبر 2017 .

وخرج خالد العوامي، المتحدث الرسمي لحزب الحركة الوطنية المصرية، ليدلي بتصريحات قال فيها " دوام الحال من المحال خاصة في العمل السياسي، وتلك طبيعه الأشياء أن تتغير القيادات وتتبدل الأشخاص على أي موقع قيادي في الدنيا، لكن تبقي في النهايه العلاقات الطيبة والمبادئ والقيم راسخة لا تغيرها الازمنة ولا تؤثر فيها اي متغيرات" .

وأوضح العوامى، فى بيان رسمى، أن استقاله أسامة الشاهد، أمين حزب الحركة الوطنية المصرية بالجيزة وعضو الهيئة العليا للحزب، كان بهدف التفرغ لأعماله الخاصة التي شهدت توسعاً خلال الفترة الماضية، ما استلزم معه عدم استطاعته ممارسة أي نشاط حزبي أو سياسي خلال الظرف الراهن، بالإضافة إلى التزاماته الشخصية والأسرية التي تحتاج منه مزيداً من الوقت والتفرغ .

ويخرج اليوم المهندس محمد الحلو، أمين عام حزب الحركة الوطنية بمحافظة الإسكندرية، الذي يتزعمه الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق، معلنا استقالته رسميا من الحزب، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على استقالة القيادى أسامة الشاهد أمين الحزب بالجيزة.

وأكد الحلو، فى نص استقالته من الحزب، أن السياسات التى ينتهجها حزب الحركة الوطنية فى الفترة الأخيرة تتسم بالتخبط، وإعلاء الصالح الخاص على حساب مصالح الحزب وأعضائه، وتحقيق أهداف عدد من الأشخاص، وهو الأمر غير المقبول شكلا وموضوعا وعلى كل المستويات، كما أنه يتنافى مع أخلاق ومبادئ العمل السياسى والحزبى.

وأرجع أمين عام حزب الحركة الوطنية بالإسكندرية، أسباب استقالته إلى أن هناك سياسات متخبطة من قيادات الحزب، وحالة من العبث بمقدراته، والتحالف مع أعداء الوطن لتحقيق المصالح الخاصة للبعض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق