شبح "الجونة" يطارد مهرجان القاهرة السينمائي

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 04:45 م
شبح "الجونة" يطارد مهرجان القاهرة السينمائي
اليزابيث هيرلى
عماد صفوت

يبدو أن مهرجان «الجونة» له أثر كبير على وجدان مسؤلو مهرجان القاهرة السينمائي، المزمع إقامته غدًا الثلاثاء في دورته الـ 39، برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، حيث يحرص القائمون على القاهرة السينمائى على ظهور دورة مميزة ومختلفة عن الدورات الماضية، وهو ما جعل إدارة القاهرة تستعين بجهة أخرى كى تدعم المهرجان بكل مجالاته، لا سّيما أن الجونة السينمائى وضع بصمة مميزة على مستوى المهرجان العالمية، وهو الأثر الكبير والنفسى الذي سببه لإدارة القاهرة السينمائى.
 
 
 
مهرجان "الجونة" في دورته الأولى شهد نجاحا كبيرا، سواء على صعيد اختيار الأفلام التي عرضت في المهرجان، أو على صعيد النجوم الذين حرصوا على حضور الافتتاح والختام، فضلا عن التنظيم المحكم والشكل والمظهر والديكورات، رغم إقامته في منطقة مفتوحة.
 
 
نجوم مهرجان الجونة السينمائى
نجوم مهرجان الجونة السينمائى
 
 
اللافت للنظر أن إدارة القاهرة السينمائي حرصت هذا العام على وجود ممثلة عالمية، قد تضيف نقطة أو هدفًا للمهرجان، حيث استطاع القائمون على دعوة نجمة هوليود "اليزابيث هيرلى"، لتكون أحد ضيوف حفل افتتاح الدورة الـ39 من المهرجان، والمقرر إقامته غدا الثلاثاء، في مركز المؤتمرات الدولي الجديد بالتجمع الخامس، فضلا عن اختيار أفلام جديدة وتتضمن موضوعات تليق بمهرجان عالمى في مصر، إضافة إلى تنظيم وولجنة تحكيم على أعلى مستوى.
 
 
ويأتى السؤال الذي يطرأ في رأس جمهور السينما. هل شبح مهرجان الجونة يهدد مسؤلو مهرجان القاهرة السينمائى؟ وما هي المعايير التي وضعتها إدارة القاهرة السينمائى من أجل ظهور دورة كبيرة تليق بحجم مصر؟
 
الإجابة في حفل الافتتاح غدًا الثلاثاء.
 
حسين فهمى
حسين فهمى

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة