شتاء هوليوود.. فصل الدلال الذي يولد من قطرات الماء

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 06:30 م
شتاء هوليوود..  فصل الدلال الذي يولد من قطرات الماء
فيلم Happy Feet
إسراء سرحان

يحمل "الشتاء" بين طياته الكثير من القصص، فقد احتار الشعراء في توظيف الكلمات في شرحه، فقال عنه محمود درويش إنه فصل "الدلال"، الذي يولد من قطرات الماء الأولي على عشب يابس، ويصعد بزفاف كوني هو"المطر"، ووصفه نزار" أنه يطفي جهنم"، ولذلك فلا تخشي الشتاء ولا السقيع.

لم تغفل السينما العالمية أيضًا عن فصل"الشتاء" فمنهم من أحبه ومنهم من رأي فيه نهاية العالم، تناول أكثر من فيلم تفاصيل الشتاء من وجهة نظره، ببرودته، وثلوجه، وأمطاره.

Game of thrones

تناول المسلسل العالمي"صراع العروش"، والذي صدر عنه 7 أجزاء، فصل "الشتاء" في قديم الأزل، فكان الجو ملبد بالغيوم، السماء تهطل ثلجًا، كل الأماكن يكسوها البرودة والثلج، السكان يرتدون أكثر من معطف من جلد الحيوان.

wvhu hguv,a

كما ألقي"صراع العروش" الضوء على ما يحدث فيما وراء الجليد، فكانت كائنات من الموتى تنبعث وتحيي علي هذا الجو، فأينما تتواجد هذه العواصف الثلجية تجد جيش الموتى، يعد نفسه ليغزو الأرض، ويحصل على العرش الحديدي، الذي قام المسلسل على الصراع بين أكثر من قوة للاستيلاء عليه، تحت عنوان "winter is coming".

Frozen

فيلم كارتون يحمل اسم "ملكة الثلج"، من إنتاج "والت ديزني"، الفيلم مستوحى عن القصة الخرافية ملكة الثلج، للكاتب الدنماركي "هانس كريستيان أندرسن"، ويروي  قصة أميرة لديها قوة عند لمس أي شئ تقم بتحويله إلى جليد، ليحدث ما هو أكثر من ذلك وتفقد السيطرة علي قدرتها، وتحبس المملكة بأكملها في شتاء أبدي، وترحل بعيدًا في اعتقاد منها أن هذا هو الحل لحماية سكان مملكتها.

ملكة الثلج

 لتبدأ رحلة أختها الأميرة الشجاعة بالذهاب في رحلة شيقة، برفقة تاجر ثلج وحيوان رنة ورجل ثلج للبحث عنها، ليقوما بحل هذه المشكلة معًا.

Day After Tomorrow

هذا فصل الشتاء" بوجهة نظر مختلفة تمامًا، حيث يروي أن نهاية العالم سوف تكون بسبب الشتاء، وما يحملة من برودة وقساوة الجو والجليد والأمطار، فصور العالم بجميع معالمه يغرق أو يغطيه الجليد مثل تمثال الحرية أو ساعة بيج بن ليبدأ عصر جليدي جديد.

day after tomorrow

Mr. Popper's Penguins

تدور أحداث الفيلم عن سيد يدعي "بوبر" الذي تتغير حياته إلى النقيض عقب أن يرث عن أحد أقاربه تركة مكونة من ستة بطاريق قطبية ومع رفضه في بدء الأمر مكوثها في بيته يجدها احتلت حياته، مما يضطره إلى محاولة التخلص منها ومع تلك المحاولات العديدة، يجد نفسه يحول منزله إلى مكان ثلجي وشتوي يلائم متطلبات حياتها.

البطاريق

Ice age

تدور قصته حول العصر الجليدي، ولكن هذه المرة بطريقه مختلفة، حيث تناول حياة الحيوانات في تعاملهم مع هذا الفصل، ومغامراتهم بين الثلوج، مشيرًا إلي حيوانات لا تعيش إلا في هذا الطقس.

 

عصر الجليد

ويلقي الفيلم الضوء، على قصصها وما يتعرضون له أثناء رحيلهم إلى المناطق الدافئة، والتقائها بحيوان "الماموث" الذي في طريقه للانقراض، ويبحث عن نصفه الثاني ليحمي فصيلته من الزوال.

Happy Feet

أما هذا الفيلم الكارتوني يتناول الشتاء في القطب الجنوبي، حيث يعيش البطاريق، وكيف تتلائم مع هذا الجو، وعبرعن ذلك من خلال بطريق صغير يسمى مامبل يضطهد من أفراد مجموعته و يحاول اثبات نفسه.

happy feet

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق