حزب شفيق ينهار .. الإخوان كلمة السر فى استقالات الحركة الوطنية

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 05:30 م
حزب شفيق ينهار .. الإخوان كلمة السر فى استقالات الحركة الوطنية
محمد الحلو أمين حزب الحركة الوطنية المستقيل فى الإسكندرية
كتب إبراهيم سالم

"قيادات حزب الحركة الوطنية على علاقة بأعداء الوطن".. هكذا برر عدد كبير من أعضاء حزب الحركة الوطنية الذى يترأسه الفريق أحمد شفيق من الخارج المستقيلين، استقالتهم من عضوية الحزب، حيث أكدوا أن قيادة الحزب هدفت فى المقام الأول إلى تحقيق مصالح شخصية على حساب الصالح العام، مؤكدين أنهم رفضوا التبرؤ من تصريحات الإخوان التى أعلنوها من الخارج بدعمهم لشفيق فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفى هذا السياق أكد محمد الحلو، أمين حزب الحركة الوطنية المستقيل فى الإسكندرية، أن أسبابه تتلخص فى أن السياسات التى ينتهجها الحزب، وقياداته خلال الفترة الأخيرة، تتسم بالتخبط وإعلاء الصالح الخاص وتحقيق أهداف أشخاص بعينهم، موضحا أن المقصود باعداء الوطن هم جماعة الإخوان، الذين ظهرت لهم حلقات تليفزيونية من خلال قنوات تبث من خارج مصر، تتحدث عن دعم الفريق شفيق، إذا خاض الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه طالبهم بالتبرؤ من حديث الجماعة وتخاذلوا.

 

وأضاف "الحلو"، أن هذه الأمور الشخصية غير مقبولة شكلًا أو موضوعًا، على كافة المستويات وتتنافى مع أخلاق ومبادئ العمل الحزبى، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تدارك أن تمس هذه الأمور مصلحة الوطن، والعبث بمقدراته أو التحالف مع أعداء الوطن لتحقيق مصالح خاصة، مشيرا إلى أنه عندما طالب القيادات بتوضيح الأمر، ونفى هذه الوصمة عنهم، ونفى علاقاتهم بهذه الجماعة الإرهابية، لم يحدث ذلك منذ أكثر من أسبوع، ولذا أعلن استقالته.

 

وبدوره أكد الدكتور محمد شاهين جبر، أمين شباب حزب الحركة الوطنية المستقيل بالأسكندرية، أجميع أعضاء هيئات مكاتب الحزب بالكامل على مستوى الأقسام بمحافظة الأسكندرية بمن فيهم الأمين العام للمحافظة والأمين المساعد تقدموا باستقالاتهم من الحركة الوطنية نتيجة وجود بعض الخلافات فى المركزية، بخصوص تسريبات الفريق شفيق، ووجود شبه وجود علاقة له مع عناصر جماعة الإخوان الإرهابية فى انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

وقال "شاهين"، إنه فى جميع الأحوال سواء خاض الفريق شفيق انتخابات الرئاسة أم لا، فمن غير المقبول التحالف مع فصيل معين مصنف إرهابيًا، ويعمل ضد مصالح الدولة، متابعًا أن شفيق لم يعلن تحالفه صراحة، لكن هناك تصريحات خرجت من بعض الجهات بوجود قبول بين الطرفين.

 

وأوضح القيادى بحزب الحركة الوطنية بمحافظة الإسكندرية، أن الصمت الزائد يضر بالجميع، فمصر تمر بمرحلة صعبة وبالتالى لا يجوز اتخاذ أى قرار من شأنه عرقلة المسيرة، لافتًا إلى أن الردود لا يوجد بها رد قاطع.

 

وتقدم 9 من أعضاء حزب الحركة الوطنية بالإسماعيلية باستقالتهم من الحزب، إذ تقدم حسام الدين مصطفى باستقالته كأمين عام للحزب بمحافظة الإسماعيلية، اعتراضًا على سياسة الحزب التى تتخذ مواقفًا معادية للدولة وسياساتها من خلال هيئة الأمانة العامة بالقاهرة، من أجل تحقيق مصالح وأغراض شخصية لا تتوافق وأهداف الحزب، كما أعلن محمد جبر، أمين مركز القصاصين لحزب الحركة الوطنية، التقدم باستقالته واستقالة أعضاء الحزب بالقصاصين، نظرًا لتحالف بعض قيادات "الحركة الوطنية" مع قيادات جماعة الإخوان.

 

فيما تقدمت أمانة شباب حزب الحركة الوطنية بالإسكندرية باستقالتها من الحزب، بسبب تحالف قيادات الحزب مع عناصر الإخوان، حيث أعلن محمد مصطفى شبل مصطفى أمين شباب الحزب لمحافظة الإسكندرية استقالته من الحزب، كما استقال سامح الشباسى أمين العلاقات العامة للحزب بالإسكندرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة