أسعار النفط اليوم الأربعاء 22-11-2017 في السوق العالمية

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 04:00 ص
أسعار النفط اليوم الأربعاء 22-11-2017 في السوق العالمية
نفط
مروة الغول

ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الأربعاء 22-11-2017، بعد موجه الانخفاض التي شهدها خلال الأسبوع الماضي، وذلك بعد توقعات تمديد اتفاق أوبك لخفض الإنتاج، إلا أن زيادة الإنتاج فى الولايات المتحدة تكبح المكاسب، وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 62.51 دولار للبرميل مرتفعة 29 سنتا بما يوازى 0.5 %، فيما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 56.60 دولار بزيادة 18 سنتا بمقدار 0.3 %. 

وزير البترول من قبرص: ضخ غاز حقل ظهر بالشبكة القومية قبل نهاية العام الجارى

أكد وزير البترول المهندس طارق الملا، ضخ غاز حقل "ظهر" بالشبكة القومية قبل نهاية العام الجارى.
 
وأضاف الوزير على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لقبرص، أن مصر ماضية فى خطوات ثابتة لتكوين المركز الإقليمى لتداول الطاقة، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى عدم نجاح الفكرة حال عدم تعاون دول المنطقة.

سلطان الجابر: "أدنوك" ستخصخص أنشطة وتدخل فى مشروعات لتجارة النفط
 
قال الرئيس التنفيذى لشركة بترول أبوظبى الوطنية (أدنوك) سلطان الجابر، إن الشركة تنفذ خطة كبيرة لخصخصة أنشطتها الخدمية والدخول فى مشروعات مشتركة لتجارة النفط، وتوسيع الشراكات مع مستثمرين استراتيجيين.
 
وكشف الجابر أن الشركة المملوكة للدولة تخطط لبيع ما لا يقل عن 10% من وحدة تجزئة الوقود "أدنوك" للتوزيع، من خلال طرح عام أولي، وأنها قد تبيع ما يصل 30% من الوحدة فى المستقبل.

"اتحاد الصناعات": التعاون مع قبرص فى الغاز يجعلنا مركزا إقليميا للطاقة

قال الدكتور تامر أبو بكر رئيس غرفة البترول والتعدين ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، إن التعاون بين مصر وقبرص فى نقل الغاز الطبيعى المنتج من حقل أفروديت لمصر، يصب فى صالح البلدين.
 
وأوضح أنه في حال اتمام الإتفاق فإنه يمكن الاستفادة من هذا الغاز فى تلبية احتياجات السوق المحلية المتنامية، والعمل على إعادة تصديره مرة أخرى لأوروبا بعد تسييله باستخدام وحدات الإسالة المصرية فى إدكو ودمياط على ساحل البحر المتوسط.

جنوب الوادى للبترول تستهدف إنتاج 22.5 ألف برميل خلال العام الجارى
 
تستهدف شركة جنوب الوادى للبترول، التابعة لوزارة البترول، زيادة إنتاجها اليومى من الزيت الخام إلى نحو 22500 برميل يوميا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق