تعرف على قرار وزير التعليم العالي بشأن واقعة جامعة النهضة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 09:56 ص
تعرف على قرار وزير التعليم العالي بشأن واقعة جامعة النهضة
مروة حسونة

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مفصلا من لجنة تقصي الحقائق التي أرسلتها الوزارة للتعرف على حقيقة ما شهدته جامعة النهضة من أحداث خلال الأسبوع الماضي من خلال الحوار المباشر مع كافة الأطراف بالجامعة، وفحص كافة المستندات والوثائق، وتفقد معامل الكليات، وإجراءات التأمين بالجامعة.
 
أوضح التقرير استجابة إدارة الجامعة للمطالب المشروعة التى قدمها الطلاب. كما انتهى التقرير إلى عدم الاستجابة للمطالب غير المشروعة التى تقدم بها الطلاب، حيث تعد من صميم اختصاصات إدارة الجامعة.
 
وأشار التقرير إلى تعهد الطلاب بعدم تكرار استخدام أساليب غير قانونية للتعبير عن مطالبهم، كما تعهد الطلاب بالانتظام في الدراسة وتأدية الامتحانات، إضافة إلى التزامهم بما تقره الجامعة من إجراءات للتحقيق مع بعض الطلاب بشأن ما جرى، مع متابعة وزارة التعليم العالي لهذه التحقيقات من خلال ممثل الوزير بالجامعة.
 
وطالبت اللجنة في تقريرها الأجهزة المختصة بالتحري عن العناصر التي استغلت الأزمة من خارج الجامعة وأدت إلى إثارة مشاعر الطلاب، والتعامل مع هذه العناصر في إطار سيادة القانون.
 
وكلف وزير التعليم العالي والبحث العلمي ممثل الوزير بجامعة النهضة متابعة تنفيذ ما جاء بتقرير لجنة تقصي الحقائق ورفع تقارير لسيادته في هذا الشأن، كما وجه بإجراء تحقيقات شفافة مع الطلاب الذين انتهجوا سلوكا غير قانوني في التعبير عن مطالبهم، وتطبيق صحيح القانون فى معاقبة الخارجين على القانون، وغير الملتزمين بالأعراف والأخلاق الجامعية.
 
وأوصى التقرير بأن يكون التواصل المباشر بين الطلاب وإدارة الجامعة هو الأداة الرشيدة لتحقيق الأهداف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق