حسام فريد: حجم أعمال خطوط ومضخات المياه بمشروع بركة غليون هو الأضخم بالمنطقة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 02:39 م
حسام فريد: حجم أعمال خطوط ومضخات المياه بمشروع بركة غليون هو الأضخم بالمنطقة
شركة مياة الشرب _أرشيفية
كتب: مدحت عادل

أكد المهندس حسام فريد العضو المنتدب للشركة المنفذه لطلمبات المياه بمشروع الاستزراع السمكى ببركة غليون فى محافظة كفر الشيخ، أن حجم الأعمال التى نفذتها الشركة فى المشروع يعتبر الأضخم من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط، كما أنها تمثل أحدث التقنيات المستخدمة دوليا والمعايير العالمية.

وقال حسام فريد فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن إجمالى خطوط المياه والأنابيب التى استخدمت فى المشروع تزيد عن 7 كيلو متر، إلى جانب المضخات التى استخدمت قادرة على ملء 60 حمام سباحة أوليمبى فى ساعة واحدة فقط.

وأضاف أن الشركة حريصة على المشاركة فى المشروعات القومية التى طرحتها الدولة، للتأكيد على قدرة الشركات الوطنية فى المساهمة بالمشروعات العملاقة، التى تعود بالنفع على الاقتصاد المصرى، بمعايير دولية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتح الأسبوع الماضى المرحلة الأولى لمشروع الاستزراع السمكى ببركة غليون بمركز مطوبس شمال محافظة كفر الشيخ، والتى تعتبر أكبر مزرعة سمكية بحرية على مستوى الشرق الأوسط بتكلفة بلغت مليار و700 مليون جنيه، ويشمل المشروع 3 محطات عملاقة، منها محطتان لتزويد الأحواض السمكية بالمياه العذبة والمالحة ومحطة لصرف المياه، وتتكون المحطة الخاصة بتزويد المزرعة بالمياه المالحة من 12 مضخة "طلمبة" بقدرة 72 ألف متر مكعب فى الساعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق