دعم بطاقات التموين يثير أزمة بالبرلمان.. وطلب إحاطة يكشف قرار تعسفي للحكومة

الخميس، 23 نوفمبر 2017 12:07 م
دعم بطاقات التموين يثير أزمة بالبرلمان.. وطلب إحاطة يكشف قرار تعسفي للحكومة
اللواء ابراهيم القصاص عضو مجلس النواب
مصطفى النجار

حذر النائب اللواء إبراهيم القصاص عضو مجلس النواب من القرارات العشوائية وغير المدروسة والتى تهدد الأمن الاجتماعى للمحدودي الدخل، الذين يعتمدون في معيشتهم على الدعم الذي تقررة الحكومة على البطاقات التموينية.
 
 
وكشف النائب من خلال طلب إحاطة عاجل عن قيام وزير التموين الدكتور على المصيلحى بإصدار قرارا مفاجئا بتحميل وإلزام بقالى التموين، بسداد 25% كتأمين للسلع التموينية التي يصرفها كل تاجر على حدة، مقابل الحصول على حصتة من السلع التموينية.
 
 
وأكد القصاص أنه على الرغم من خطورة هذا القرار وتداعياته التي أبلغت بها وزير التموين والتى من بينها وجود حالة من الغضب الشديد أصابت بقالى التموين من هذا القرار، ورفض البعض منهم صرف الحصص لعدم القدرة على تدبير هذا التأمين، وما سوف يترتب على هذا القرار من عدم وصول الحصص التموينية للمستهلك وتكبيدة مبلغ مالية لصرفة من بقال أخر بعيدًا عن محل إقامتهم.
 
 
وأشار النائب في طلب الاحاطة رغم توضيح كافة هذه الأمور والتداعيات السلبية التي سوف تأتى من هذا القرار، إلا إن الوزير تجاهل تلك التحذيرات، وأصر على تنفيذ قرارة، كما رفض الوزير الاجابة عن مصير تلك الاموال التي سوف تحصل من البقالين والتى تصل إلى 3 مليار جنيه؟ وأين ستذهب؟ وذلك على الرغم أن دعم السلع التموينية تأتى من وزارة المالية.
 
 
وطالب عضو مجلس النواب في نهاية طلب الإحاطة من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بإحالة طلب الاحاطة إلى لجنة الشئون الاقتصادية لمناقشته ودراسته قبل تنفيذ القرار الكارثى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة