سر عفو ترامب عن ديك رومى فى عيد الشكر والجمعة السوداء

الخميس، 23 نوفمبر 2017 07:00 م
سر عفو ترامب عن ديك رومى فى عيد الشكر والجمعة السوداء
الرئيس ترامب مع الديك الرومي
عنتر عبداللطيف

منذ 1989 يتبع البيت الأبيض تقليد طريف حيث يقوم الرئيس الأميركي بـ"العفو" عن ديك رومي "رئاسي" ليلة عيد الشكر ويعتقه من الذبح.

يتزامن عفو الرئيس عن ديك رومى مع تواجد حشد كبير من الصحفيين والمصورين الذين يلتقطون صورا لهذا الديك  حيث يعود الاحتفال بعيد الشكر إلى أوائل القرن الـ17 وله قصة طريفة وهى أنه عندما بدأت هجرة الأوروبيين إلى القارة الأمريكية هربا من اضطهاد الكنيسة الإنجليزية لهم هرب عدد كبير من المهاجرين البريطانيين إلى هولندا ومن هناك إلى الساحل الأمريكى.

1192681-ترامب-أثناء-العفو
 

خلال رحلة الهروب الشاقة عبر مركب خشبي مات الكثير منهم بسبب التعب والجوع والمرض. وتزامن وصولهم إلى الشاطئ الشرقي لولاية ماساشوستس مع دخول فصل الشتاء وكادوا أن يهلكوا لولا ظهور اثنين من الهنود الحمر هما "ساموسيت" و"سكوانتو" اللذان علما المهاجرين الجدد كيفية الصيد والزراعة.

3865913-ترامب-بجوار-الديك
 
نجا المهاجران الجدد من الموت وقررا الاحتفال في بلادهما الجديدة موجهين الدعوة إلى الهنود والقبائل التي ينتميان إليها  عيد الشكر وتناولوا فى الاحتفال الديك الرومي ليتحول هذا اليوم إلى مناسبة سنوية للاحتفال بالنعم التي يتمتع بها الأميركيون فيما يسمى بعيد الشكر.
 
1210809-بنت-إيفانكا-تلهو-مع-الديك
 
فى اليوم الثانى لعيد الشكر تأتى " الجمعة السوداء " حيث يسارع الأمريكيون إلى الإستيقاظ مبكرا ليقفوا أمام المحلات التجارية الكبرى من أجل الاستفادة من التخفيضات الكبيرة التي تعلنها تلك المحلات  فى هذه المناسبة.
 
يوم الجمعة السوداء ستجد الآلاف وقفوا في صفوف طويلة منذ الساعة الرابعة صباحا طمعا فى الحصول على ما يلزمهم من باسعار رخيصة .
 
كان دونالد ترامب أصدر أول عفو له كرئيس للولايات المتحدة، عن ديك رومى أمس قبل عطلة عيد الشكر، فى حضور زوجته ميلانيا وابنته إيفانكا وعائلتها وكذلك نجلته تيفانى وابنه بارون، الذين ظهروا جميعا يحتفلون ويلهون مع الديك الرومي فى حدائق البيت الأبيض.
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق