سعود القحطاني يحارب إعلام الظل vs عبدالله بن ناصر آل ثاني تغاضى عن الإحتلال التركي والإيراني (صاعد وهابط)

الخميس، 23 نوفمبر 2017 02:57 م
سعود القحطاني يحارب إعلام الظل vs عبدالله بن ناصر آل ثاني تغاضى عن الإحتلال التركي والإيراني (صاعد وهابط)
سعود القحطاني
محمد الشرقاوي

صاعد وهابط

ارتفعت اليوم الخميس، أسهم عدد من الشخصيات المسؤولة على الساحة الدولية، وانخفضت أسهم آخرين، وفق تعاطيهم مع الساحة الدولية ومدى تأثيرهم، فقد ارتفعت أسهم المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعودي القحطاني، في ظل موقفه المشرف الداعم للدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب.

القحطاني، خاض حروبًا إلكترونية ضد إعلام قطر، واصفًا إياه بإعلام "الظل"، حيث اتهم مؤخرًا إعلام الدوحة بتحريف تصريحات وزير الخارجية السعودى، مؤكدًا أن التفاهم مع سلطة تنظيم الحمدين ليس خيارًا بل صفحة طويت للأبد".

وغرد القحطاني عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "إعلام الظل يحاول تحريف تصريحات عادل الجبير بصفاقة لا متناهية، عادل الجبير قالها بوضوح: تنظيم الحمدين وقع اتفاقية الإرهاب بسبب ضغطنا ومشكلة قطر صغيرة جدًا ولدينا أمور أهم منها نقوم بالتركيز عليها"، موضحًا: "باختصار.. التفاهم مع سلطة تنظيم الحمدين ليس خيارًا، وهم صفحة وطويت للأبد".

عرف المستشار بالديوان الملكي في الأوساط السعودية بـ"قاهر وكاشف القطريين على الإنترنت"، فهو المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية.

وسبق له الكشف عن حقيقة اعترافات وزير الخارجية القطري الأسبق، حمد بن جاسم، بفضيحة التسجيل المسرب للزعيم الليبي معمر القذافي، وأمير قطر السابق، حمد بن خليفة، ووصفها بالمحاولات البائسة، موضحًا أن بن جاسم كان يعاني ارتباكًا بائسًا أثناء حديثه عن التسجيل خلال لقائه التلفزيوني الأخير، مضيفًا: "تمنيت لو أنه كذب التسجيل ولكنه لا يستطيع".

في الوقت ذاته، انخفضت أسهم رئيس الوزراء القطري عبدالله بن ناصر آل ثاني، حيث زعم أن المقاطعة التي تفرضها الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، تهدف للنيل من سيادتها، مؤكداً أن الدوحة تجاوزت الأزمة بنجاح وبدروس مستفادة، وأنها لن تكون هدفاً سهلاً، ناسيًا التحكم التركي والإيراني في سياسات الدوحة التي فتحت أبوابها للقواعد العسكرية لتلك الدول.

واستمر رئيس الوزراء القطري في ترويج أكاذيبه عبر تليفزيون قطر الرسمي، بقوله إن هدف الدول الأربع من المقاطعة هو عرقلة تقدم قطر والحيلولة دون تنظيم كأس العالم 2022، فإن هذا المونديال سيكون لكل العرب وليس لقطر وحدها، في حين أن تلك الدول أعلنت أن مقاطعتها هي لوقف الدعم القطري للإرهاب.

وأشار إلى أن الجديد في الأزمة الأخيرة هو المسار الذي اتخذته دول الحصار والمؤامرات التي نسجتها ضد قطر، مضيفاً: موقفنا منذ البداية ثابت وهو أنه لا مخرج من الأزمة إلا بالحوار، ومع ذلك فإننا لن نكون هدفاً سهلاً، ولن نترك بلدنا لمن يريدون النيل منه.

وعرف بن ناصر آل ثاني، بمهندس تدويل الأزمة القطرية، وسبق وتورط في فضيحة جنسية، نشرتها صفحة "قطر مباشر" المعارضة للنظام الحاكم في الدوحة، على "تويتر".

ونشرت الصفحة تغريدة تفضح تفاصيل العلاقة بين رئيس الوزراء القطري، و"أبريل سامرز" إحدى ممثلات الأفلام الإباحية وعرضت الصفحة، صورة لتغريدة ممثلة الأفلام الإباحية وهي تراسل رئيس الوزراء، قائلة له: "أرسلت لك صورًا على الخاص يا صديقي".

 

صاعد-وهابط

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق