لحظة النطق بالحكم على 7 متهمين بالإعدام والمؤبد لـ10 والسجن 15 عاماَ لـ3 أخرين فى قضية داعش ليبيا (صور وفيديو)

السبت، 25 نوفمبر 2017 11:54 ص
لحظة النطق بالحكم على 7 متهمين بالإعدام والمؤبد لـ10 والسجن 15 عاماَ لـ3 أخرين فى قضية داعش ليبيا (صور وفيديو)
جانب من المحاكمة
علاء رضوان - تصوير: خالد بيومى

حصلت "صوت الأمة" على مقطع فيديو للحظة النطق بالحكم على 7 متهمين بالإعدام، والسجن المؤبد الـ١٠ متهمين والسجن ٣ متهمين بالسجن ١٥ عاما من عناصر إحدى الخلايا الإرهابية بمحافظة مرسى مطروح، والتي تتبع فرع تنظيم داعش بدولة ليبيا .

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحى الرويني وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

المتهمون الصادر ضدهم حكم بالإعدام هم كل من: محمد خالد محمد حافظ وشهرته "حمادة الباشا" مكنى "أبو يوسف" (تاجر عطور - محبوس) ومحمد السيد السيد حجازي (تاجر – محبوس) ومحمود عبد السميع محمد عبد السميع وشهرته "محمود السمالوسي" مكنى "أبو مسلم" (موزع مواد غذائية – محبوس) وفتح الله فرج عوض حامد وشهرته "فتحي السرحاني" (مقاول – هارب) وعبد الله دخيل حمد عبد المولى حركي "قصورة" (هارب) ومحمد مصطفى محمد دسوقي (طالب - هارب) ومحمد تامر أحمد على حسن البنهاوي (حاصل على بكالوريوس فنون جميلة – محبوس).

وجاء بقرار الاتهام أن المتهمين في القضية، وعددهم 20 متهما، ارتكبوا جرائمهم في غضون الفترة من عام 2012 وحتى أبريل 2016 بدوائر محافظات القاهرة والإسكندرية ومرسى مطروح، وخارج مصر.

وذكر قرار الاتهام أن المتهمين قاموا بالالتحاق بمعسكرات تدريبية تابعة لتنظيم داعش بليبيا وسوريا وتلقيهم تدريبات عسكرية، علاوة على مشاركة عدد منهم في ارتكاب جريمة ذبح 21 مواطنا مصريا قبطيا من العاملين في ليبيا، وهي الجريمة التي قام التنظيم الإرهابي بتصويرها والإعلان عنها في شهر فبراير 2015 .

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لخلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم "داعش ليبيا"، والتحاقهم بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم بليبيا وسوريا، وتلقيهم تدريبات عسكرية، والتخطيط لعمليات إرهابية داخل البلاد، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، والتحريض على العنف، وحيازة أسلحة وذخيرة، واشتراك عدد منهم في واقعة ذبح الـ21 مصريًا في ليبيا.

 

1 (1)
 
1 (2)
 
1 (3)
 
1 (4)
 
1 (5)
 
1 (6)
 
1 (7)
 
1 (8)
 
1 (9)
 
1 (10)
 
1 (11)
 
1 (12)
 
1 (13)
 
1 (14)
 
1 (15)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق