إطلاق مبادرة القرى المنتجة في محافظة الفيوم.. تعرف على التفاصيل

السبت، 25 نوفمبر 2017 03:16 م
إطلاق مبادرة القرى المنتجة في محافظة الفيوم.. تعرف على التفاصيل
جمال سامى محافظ الفيوم
ماجد تمراز

أعلن الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، عن إطلاق مبادرة الفيوم للقرى المنتجة، في حضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، وذلك لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية في القرى التي تم اختيارها ضمن المبادرة، وأن يكون المنتج على جودة عالية تؤهله للمنافسة في السوق المحلية إضافة للتصدير.
 
 
كما تهدف المباردة للتركيز على تنمية قدرات المواطنين في هذه القرى عن طريق برامج التعليم المستمر والتدريب وبناء المهارات، وأيضا تعظيم دور مشاركة الشباب داخل مجتمعاتهم المحلية وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، وتفعيل دور مشاركة المراة وتمكينها للقيام بدروها في المشروعات الصغيرة لتحسين الظروف المعيشية لها، وأيضا ان تكون هذه القرى نموذجا لمكافحة الامية والبطالة والافكار الهدامة.
 
 
كما ستتضافر جميع الجهود بالأجهزة التنفيذية للدولة مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتحسين جودة الحياة بهذه القرى وبنيتها التحتية لرفع ومستواها.
 
 
ووقع على المبادرة الدكتور هشام الشريف وكل من اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة واللواء عصام البديوى محافظ المنيا إضافة إلى الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، بالإضافة إلى الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة ونفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة