بابا الفاتيكان يدين حادث مسجد الروضة الإرهابي

السبت، 25 نوفمبر 2017 04:39 م
بابا الفاتيكان يدين حادث مسجد الروضة الإرهابي
بابا الفاتيكان
ماريان ناجى

أدانت الكنائس العالمية بمختلف الطوائف المسيحية حادث مسجد الروضة الإرهابي، الذي راح ضحيته 305 شهداء، بالإضافة إلى إدانة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والكنيسة الكاثوليكية والأنجيلية فى مصر.

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، وصف هذا الاعتداء بالوحشي، وعبر عن إدانته للحادث بقوة، واصفا ما حدث أمس بمصلين المسجد بالجريمة البشعة ، كما أعرب بابا الفاتيكان عن تعازيه ومواساته لأسر الضحايا والمصابين والشعب المصري، وشدد البابا فرنسيس على الدعاء كي يتعلم الذين تحجرت قلوبهم بالكراهية التوبة، والتخلي عن العنف الذي يجلب معاناة جمة.

وأرسل المطران منير حنا، مطران أبروشية الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيس، ونصت على الآتى: فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.. رئيس جمهورية مصر العربية

تلقينا بمزيد من الحزن وبالغ الأسى نبأ حادث الهجوم الإرهابي علي مسجد الروضة وما خلفه من شهداء و مصابين..

إن هذا الحادث يؤكد أن الارهاب يستهدف الشعب المصرى كله و أنه خطر داهم ليس لمنطقة الشرق الأوسط فحسب بل للعالم بأكمله، ولا شك إن الشعب المصرى يقف بجوار مؤسساته وقيادته صفا واحدا تنكسر أمامه كافة محاولات الإرهاب الدنىء، وأنني إذ ابعث لفخامتكم بخالص تعزيتي وأصدق مواساتى أصلى إلى الله أن يلهم أسر الشهداء الصبر والشفاء العاجل للمصابين، وفقكم الله لما فيه خير بلادنا الحبيبة.

يذكر أن الكنيسة المصرية الأرثوذكسية  قد دقت الأجراس فى الثانية عشر من ظهر اليوم تضامنا مع ضحايا الحادث الآليم الذى طال عشرات المصريين بنغمات حزينة وشارك فى دق الأجراس جميع كنائس مصر بمختلف الإيبراشيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق