"صيادلة الجيزة" تجمد أنشطتها لرفض العامة اعتماد هيئة مكتبها.. والأخيرة: عوار قانوني بالإجراءات

السبت، 25 نوفمبر 2017 04:40 م
"صيادلة الجيزة" تجمد أنشطتها لرفض العامة اعتماد هيئة مكتبها.. والأخيرة: عوار قانوني بالإجراءات
الدكتور محى عبيد النقيب العام للصيادلة
آية دعبس

أعلنت هيئة مكتب نقابة الصيادلة الفرعية بمحافظة الجيزة، تجميد أنشطة اللجان المشكلة بها، وذلك اعتراضا على ما اعتبروه تدخلا من جانب النقابة العامة في أعمالها، بعد رفض الأخيرة اعتماد تشكيل هيئة مكتب الفرعية الجديد، مؤكدة أن كافة اللجان ستتوقف عن العمل لحين اعتماد نتائج انتخابات هيئة المكتب.
 
 
قال الدكتور صبحي الكردى، أمين صندوق نقابة الصيادلة بالجيزة، إن النقابة الفرعية أجرت إعادة تشكيل لهيئة مكتبها، وفوجئت برفض النقابة العامة لاعتمادها، بحجة أن الوقت غير مناسب واستمرار وقف الدكتورة شيماء ربيع، رغم إعلان برائتها وانتهاء التحقيق معها، إلا أن النقابة تعمدت تأخير إرسال نتائج التحقيقات إلى الفرعية لعدم تغيير الهيئة.
 
 
وأكد الكردي، لـ"صوت الأمة"، أن تشكيل هيئة المكتب شأن داخلى لكل نقابة فرعية، وليس من حق أي أحد التدخل بها طبقا للقانون، لافتا إلى أنه بناءا على موقف النقابة العامة، سيتم تجميد أعمال اللجان "الدخلاء، التعليم المستمر، الصيدليات، الرحلات" مؤقتا لحين تراجعها عن رفضها.
 
 
وأوضح أن هيئة المكتب الجديدة لنقابة الجيزة هي: " الدكتور طارق سعد قائم بأعمال النقيب، الأمين صبحي الكردي، أمين الصندوق الدكتورة شيماء ربيع، أمين مساعد إيمان ممدوح، أمين صندوق مساعد الدكتورة سعاد عبد العليم"، لافتا إلى أن إعادة التشكيل تمت منذ 5 نوفمبر الحالي، وتم إخطار النقابة العامة به، وحتى الآن مازالت متمسكة بالرفض.
 
 
في سياق متصل، قالت الدكتورة شيماء ربيع، أمين النقابة الفرعية بالجيزة، لـ"صوت الأمة"، إنها تم وقفها عن العمل لمدة شهرين للتحقيق، ونظرا لتأخر إجراء التحقيق تم الانتهاء منه في أول نوفمبر الحالي فقط، والذي كان من المفترض أن يتم إرسال نتائجه للفرعية خلال ساعات إلى الفرعية، وهو ما لم يتم، مؤكده أنه عند التواصل مع النقابة العامة، قالوا لها "اعتبري نفسك رجعتى، والورقة تعطلت بسبب المستشار"، وبالتالي تم الدعوة لاجتماع مجلس لإجراء انتخابات هيئة مكتب واستئناف العمل، وتم تغيير هيئة المكتب لمدة 6 أشهر جديدة.
 
 
وأضافت: "أحد الأعضاء بالنقابة الفرعية، الذين لديهم اعتراضات على هيئة المكتب، ولديه الرغبة في تولى أحد مقاعدها، تواصل بالنقابة العامة لإدخالها كوسيط لمنع المجلس، وبناءا عليه وجدنا رغبة من العامة في إلغاء الاجتماع، ومنع اعتماد هيئة المكتب بحجة وقفى وعدم انتهاء التحقيقات، ولعدم إبلاغ النقابة قبلها بعشرة أيام، ورغم أن ذلك غير قانوني، فمن حق الفرعية إجراء ذلك في أي وقت، خاصة أن قرار إبلاغ العامة قبل التغيير بعشرة أيام جديد، تم اتخاذه فقط مع هيئة المكتب الجديدة للعامة التي تم تشكيلها منذ أيام فقط".
 
 
وتابعت: "مع العلم أنه تم إبلاغ الدكتور جورج عطالله عضو النقابة العامة للحضور، والدكتور محمد يحيي، ومع ذلك تمسكت النقابة بأنني مازلت موقوفة، وطالبتنا بإلغاء ذلك التشكيل، وإعادته مجددا بعد أسبوع، وبالتالي تم وقف كافة التعاملات واللجان لحين اعتماد هيئة المكتب الجديدة".
 
 
من ناحية أخرى، نفي الدكتور جورج عطالله، عضو مجلس النقابة العامة، ممثل منطقة القاهرة والجيزة، تدخل النقابة العامة في قرارات مجلس نقابه الجيزة، ومنع تشكيل هيئة مكتبها الجديد، مؤكدا أن القانون ولوائح النقابة نظمت العلاقة بين العامة والفرعيات، ومنحها حق رفض قرارات الفرعيات في حال وجود عوار قانوني بها.
 
 
وأضاف عطالله لـ"صوت الأمة"، تشكيل هيئة المكتب لنقابة الجيزة شأن داخلي، ولم يخالف أي سياسة عامة، ولكن هناك عوار قانوني في انعقاد المجلس، فلم يصل لنقابة الجيزة حتى تاريخه قرار إلغاء وقف الدكتورة شيماء ربيع، وعودتها للمجلس، وبالتالي لا يحق لها حضور الجلسة والتصويت، كما أن تشكيل هيئة المكتب لا بدَّ أن تكون مدرجة مسبقا في جدول أعمال الجلسة وليست فيما يستجد من أعمال".
 
 
من جانبه، قال الدكتور عصام عبد الحميد، وكيل نقابة الصيادلة، إنه من حق النقابة العامة أن ترفض قرارات النقابات الفرعية حال وجود أخطاء قانونية بها، لافتا إلى أن القانون أكد على ضرورة إخطار الفرعيات للعامة بقراراتها خلال 30 يوم بعد اتخاذها، وعشرة أيام قبل إجرائها، لتنظيم العملية فقط بين الطرفين.
 
 
وأوضح أنه كان يستوجب على النقابة الفرعية بالجيزة، إدراج بند إعادة تشكيل هيئة المكتب ضمن جدول أعمال اجتماع المجلس، حتى يستعد كل من يريد الترشح على أحد مقاعدها، لافتا إلى أنه سيتم عرض مشكلة نقابة الجيزة، خلال اجتماع المجلس للنقابة العامة المقرر له الأربعاء المقبل، لبحث حلها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق