كيف تضامنت دول وعواصم العالم مع ضحايا مسجد الروضة؟

السبت، 25 نوفمبر 2017 11:22 م
كيف تضامنت دول وعواصم العالم مع ضحايا مسجد الروضة؟
إطفاء أنوار برج إيفل
ماجد تمراز

تضامنت الكثير من دول العالم، مع ضحايا حادث قتل المُصليين بمسجد الروضة بقرية الروضة بالعريش، والذى راح ضحيته، 305 شهداء و128 مصابا بينهم إصابات خطيرة، وأظهرت هذه الدول وقوفها فى صف الإنسانية، ومعاداتها للإرهاب والإرهابيين.

WhatsApp Image 2017-11-25 at 23.30.06

الكويت

ولعل أهم وأبرزهم العواصم التى تضامن مع ضحايا الحادث الأليم باريس، حيث أطفأت باريس أنوار بُرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحية بالعالم، حداداً على أرواح الشهداء فى سيناء، وأعلنت ذلك إدارة البرج عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك، وأكد "آن هيدالغو" عمدة المدينة خلال حسابه الشخصى على موقع "تويتر" الشهير، قائلا: "أقدم تعازي الحارة للشعب المصري في فقدانهم"، فى إشارة إلى شهداء الحادث.

WhatsApp Image 2017-11-25 at 23.32.19

كندا

وفى كندا، تلون برج سى إن الشهير بمدينة تورنيتو، بألوان العلم المصرى، بعد ساعات من وقوع الحادث فى مصر، حداداً على ضحايا الحادث، وعقب ذلك أعلنت الحكومة الكندية دعمها الكامل لمصر ومساندتها فى مواجهة التطرف والإرهاب.

فيما غيرت بريطانيا ألوان مكتبة برمنجهام، أحد أكبر المكتبات فى العالم، إلى ألوان العلم المصرى، وبعد تغير ألوانها، نشر أحد أعضاء مجلس بلدية لندن عبر حسابه على موقع تويتر: "الليلة يتلون مبنى مكتبة " برمنجهام " على شكل العلم المصري، تضامنًا مع ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم بمصر.

وأعلنت سفارة دولة الإمارات فى القاهرة، تنكيس العلم على السفارة وملحقاتها، تضامنها مع مصر قيادة وشعباً، بعد الهجوم الإرهابى على مسجد الروضة فى العريش، وكتبت السفارة عبر حسابها على موقع تويتر: "تضامنا مع مصر قيادة وشعباً فى مصابهم الجلل بحادث تفجير مسجد الروضة فى سيناء، فإن سفارة الإمارات وملحقاتها تعلن تنكيس العلم لمدة ثلاثة أيام".

كما أعلن الديوان الملكي الهاشمي، عن تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي حتى الساعة السادسة من نفس يوم وقوع الحادث، وذلك حدادا على ضحايا حادث مسجد الروضة بشمال سيناء، الذي وقع أثناء أداء صلاة الجمعة أمس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق