وزير الصحة يوجه بإنشاء 13 وحدة رعاية صحية في أماكن تكدس السكان ببورسعيد

الأحد، 26 نوفمبر 2017 12:16 م
وزير الصحة يوجه بإنشاء 13 وحدة رعاية صحية في أماكن تكدس السكان ببورسعيد
أحمد عماد الدين راضي

عقد الدكتورأحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، مساء أمس، اجتماعًا بقيادات الوزارة، بحضورالدكتورعلي حجازي مساعد الوزير لشئون التأمين الصحي، لبحث تطبيق المرحلة الأولى من قانون التأمين الصحى الشامل بدءًا بمحافظة بورسعيد، وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.
 
 
تناول الاجتماع مراجعة جاهزية جميع وحدات الرعاية الصحية الأولية ال 30 بالمحافظة وتجهيزاتها الطبية وغير الطبية كلً على حدة لمعرفة مدى جاهزيتها مع ربط السكان بها لاستقبال المنظومة الجديدة.
 
 
كما ناقش وزير الصحة والسكان خلال الاجتماع ما تم تنفيذه من تكليفات في الاجتماع الأخير بهيئة التأمين الصحي، بالإضافة إلى مناقشة مدى جاهزية المستشفيات والتى تعد هي مستوى الرعاية الصحية الثاني والتى تشمل 8 مستشفيات.
 
 
وجه وزير الصحة والسكان بانشاء 13 وحدة رعاية صحية أولية جديدة في أماكن تكدس السكان بالمحافظة، وتجهيزها بالمستلزمات الطبية والغير طبية، لتنضم إلى الوحدات الأخرى في المنظومة الجديدة، ليصبحوا جميعًا المستوى الأول لتقديم الخدمة الطبية، كما وجة بتطوير 8 وحدات رعاية صحية أولية.
 
 
وراجع وزير الصحة والسكان توزيع الأسر (السكان) على وحدات الرعاية الصحية الأولية طبقًا للمواصفات القياسية العالمية في هذا الشأن، بحيث يكون لكل مجموعة من الأسر وحدة صحية منوطة بالكشف عليهم واللجوء اليها كمستوى أول لتقديم الخدمة الطبية، بالإضافة إلى مراجعة خطة ميكنة المعلومات وربط المستشفيات بالوحدات الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة