رامى عياش: الغناء على مسرح الأوبرا شرف لأى مطرب وحلم لكل فنان حقيقى

الأحد، 26 نوفمبر 2017 07:00 م
رامى عياش: الغناء على مسرح الأوبرا شرف لأى مطرب وحلم لكل فنان حقيقى
رامى عياش
نقلاً عن العدد الورقى

رامى عياش مطرب لبنانى، يمتلك شعبية جماهيرية كبيرة، نظرا لما حققه من نجاحات سواء فى مجال الغناء أو التمثيل، وشارك مؤخراً في مهرجان الموسيقى العربية في دورته 26 الذى يقام حاليا داخل دار الأوبرا، عن مشاركته في هذا المهرجان وأشياء أخرى تحدثنا معه خلال الحوار التالي.

■ كلمنى عن مشاركتك الأخيرة فى مهرجان الموسيقى العربية؟
- أولاً الوقوف على خشبة مسرح الأوبرا شرف لأي فنان، خاصة أن هذا المهرجان يعتبر أقدم مهرجان موسيقى في الوطن العربي، ولكنها ليست المرة الأولى التي أقف فيها على مسرح الأوبرا العريق، وسعيد جداً بمشاركتي في دورته الـ 26. 
 
■ هل كان يراودك حلم الوقوف على مسرح دار الأوبرا المصرية؟
- لا شك أن هذا المسرح هو حلم كل فنان حقيقى، ولا أنسى إحساسى الأول عندما وقفت على خشبته بحضور والدتى رحمها الله، فمسرح الأوبرا له هيبته ويختلف عن كل المسارح.
 
■ شاركت مؤخرا فى بطولة فيلم «للحب حكاية».. ما تقييمك لتلك التجربة؟
- راض تماما عن هذه التجربة التى أعتز بها وفخور بذلك الفيلم، الذى يعتبر خطوة مهمة فى مشوارى التمثيلى، مشيرا إلى أن كل من شاهد الفيلم سواء من الجمهور أو النقاد كتبوا عنه بإلايجاب، وكان الهدف الأساسى منه أن الفن يغلب على الشر والسياسة، وشاركنى فى بطولته الفنانة إيمان العاصى وعزت أبوعوف، وكارلا بطرس، وإنجى شرف، ومنى هلا، ومن إنتاج المنتج صفوت غطاس، واللبنانى صبحى سنان، ومن إخراج سعد هنداوى، وتأليف أحمد عبدالفتاح.
 
■ علمنا أنك تخوض تجربة درامية خلال الأيام المقبلة.. ما حقيقة ذلك؟
- بالفعل ولكنى اعتذرت عنه بسبب اختلاف بعض وجهات النظر بين فريق العمل وكان مصطفى القصبى يحمل اسم «حبيبى اللدود»، وهو من تأليف منى طايع، ويحمل الطابع الرومانسى.
 
■ ماذا عن الجديد فى مجال الغناء؟
- أحضر حاليا أغنية جديدة لم أستقر على اسمها حتى الآن، وهى من ألحانى وكلمات منير بوعساف، وتوزيع دانى حلو، ومن المقرر تصويرها على طريقة الفيديو كليب خلال الشهر المقبل وتحمل طابع الرومانسية.
 
■ هل من الممكن أن يشغلك التمثيل عن الغناء؟
- بصراحة الغناء هو الأساس، فقد بدأت الغناء منذ أن كان عمرى 15 عامًا فقط، وأعتبر التمثيل بمثابة محطات فى حياتى.
 
■ ما أقرب أغنية لك فى مشوارك الغنائى؟
- هناك العديد من الأغانى مثل «اشتقتلك»، و«الناس الرايقة».
 
■ ماذا عن آخر البوم غنائى حظى بإعجابك؟
- هناك عدد من الأغانى نالت إعجابى داخل ألبوم سميرة سعيدة الأخير، والذى حمل اسم «عايزة أعيش» وغيره من الألبومات.
 
■ هل هناك خطوط حمراء لديك على المستوى الفنى؟
- فى الفن أرفض الأعمال السهلة التى لا تحمل جديدا فى اللحن أو التوزيع، وحتى فى الكلمة فى الاستوديو الخاص بى قد أكتب أغنية كل يوم، ولكن عندما أريد أن أصدر عملا إلى السوق أتأنى جدا لأنى مسئول تجاه جمهورى.
 
■ ما السر وراء اهتمامك بالأطفال وبجمعية عياش الطفولة؟
- جمعية عياش الطفولة، من أكثر الأشياء التى أستمتع بها فى حياتى، خاصة أن نشاطها يتعلق بالتعليم المجانى، ففى بيروت لدينا عدد من الطلاب، وكذلك فى المغرب، وفى تعليم الموسيقى، لدينا أيضا عدد كبير، وهى لغير القادرين ماديا سواء التعليم العادى أو تعليم الموسيقى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا