شالكه ليس الأول.. أشهر 5 "ريمونتادا" في تاريخ كرة القدم الحديثة (فيديو)

الأحد، 26 نوفمبر 2017 04:41 م
شالكه ليس الأول.. أشهر 5 "ريمونتادا" في تاريخ كرة القدم الحديثة (فيديو)
ريمونتادا برشلونة
زينب أبوعلي

تمكن شالكه أمس من العودة في مواجهته ضد بوروسيا دورتموند ضمن منافسات البوندسليجا بعد أن كان متأخرا بأربعة أهداف قبل نهاية شوط المباراة الأول، وشهد الشوط الثاني انتفاضة شالكه حيث سجل 4 أهداف ليخرج من المباراة متعادلًا.

ريمونتادا برشلونة ضد باريس جيرمان

مباراة "شالكه" و "دورتموند" ليست المباراة الأولى التي تشهد عودة مفاجئة لأحد أطراف المباراة، حيث تكررت "الريمونتادا" كثيرًا على مر تاريخ كرة القدم الحديثة، وفيما يلي قائمة بأهم المباريات التي تغيرت فيها موازين القوة:

1-   باريس سان جيرمان- برشلونة 2016/2017

بعد الرباعية التي دكت حصون برشلونة في ملعب الأمراء في إياب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا، توقع الجميع أن بطاقة التأهل قد حُسمت لصالح "باريس سان جيرمان"، ولكن البلوجرانا كان لهم رأي اخر في ملعب النو كامب حيث استطاع النادي الكتالوني خطف التأهل بعد الفوز بنتيجة 6-1 في مباراة مجنونة ستظل محفورة في أذهان عشاق كرة القدم.

2-   ليفربول- ميلان 2004/ 2005 "ملحمة اسطنبول"

استطاع ليفربول خطف لقب دوري أبطال أوروبا على ملعب أتاتورك، بعد أن كان ميلان متقدما طيلة الشوط الأول ب 3 أهداف أحرزها مالديني و كرسبو، ولكن الريدز قلبوا الطاولة في عشر دقائق حيث عادل كل من جيرارد و ألونسو و سميتشر النتيجة لتصبح 3-3 و يحتكم الفريقان إلى الأشوط الإضافية ثم إلى ركلات الترجيح، التي انتهت لصالح ليفربول بنتيجة 4/2.

3-   ديبورتيفو لا كورونا – ميلان 2003/2004

تضاءلت فرص "ديبورتيفو" في الصعود إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد خسارته بأربعة أهداف لهدف واحد على ملعب سان سيرو، ولكن استطاع النادي الاسباني قلب الموازين أمام جمهوره، حيث فاز في مباراة الإياب بأربعة أهداف دون رد.

4-   بايرن ميونخ- بورتو 2014/2015

كسر "بورتو" شوكة "بايرن ميونخ" بثلاثة أهداف لهدف واحد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، و لكن العملاق البافاري عاد مرة أخرى إلى الصورة بعد سحق "بورتو" على ملعبه بسداسية.

5-   نابولي-تشيلسي 2011/2012

تغلب "نابولي" على "تشيلسي" بثلاثة أهداف لهدف واحد في ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا، ولكن البلوز تمكنوا من معادلة الكفة في مباراة الإياب على يد تيري و دوروجبا و لامبارد، قبل أن يأتي "ايفانوفيتش" و يمنح البلوز هدف الفوز في الأشواط الإضافية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق