وزارة الصحة تعدم 9 طن من "حلوى المولد" غير صالحة للاستهلاك الآدمي

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 10:59 ص
وزارة الصحة تعدم 9 طن من "حلوى المولد" غير صالحة للاستهلاك الآدمي
حلوى المولد

أعلنت وزارة الصحة والسكان إعدام 4 طن و928 كيلو جرام من حلوى المولد غير صالحة للاستهلاك الادمي خلال الفترة من 17 إلى 22 نوفمبر 2017 في حملات مكبرة على مصانع وأماكن العرض والبيع وتداول حلوى المولد في جميع محافظات الجمهورية.

وقالت "حمزة" إن الإعدامات كانت لأصناف عديدة منها " حلوى كسر وهوالك ومتغيرة في خواصها، وملبن، وحمص، وعروسة وحصان ملون، حلوى من عجين وسودانى، وفول سودانى، وخامات أولية للحلوى ".
 
أوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير الإدارة العامة لمراقبة الاغذية، انه تم إصدار منشور لجميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات لتكثيف عمليات المراقبة لتشمل جميع مراحل التصنيع والتخزين والعرض والتداول لحلوى المولد.
 
وأضافت "حمزة" أنه تم المرور على عدد1913منشأة غذائية لإنتاج وبيع الحلوى، فيما تم ضبط 420 كيلو جرام من الحلوى للشك في صلاحيتها، وسحب 3908 عينة وأرسالها للمعامل لتحليلها للتأكد من سلامتها من حيث الألوان التي تصبغ بها والمواد الخام التي تصنع منها والتأكد من سلامتها وصالحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية المصرية.
 
وبدوره أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى تحرير 1453 ‪ محضر حيال تلك المخالفات، والتوصية باغلاق 244 منشأة لعدم استيفائها الاشتراطات الصحية، مؤكدا على ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الإشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية كذلك ضرورة التزام كافة المنشآت بتطبيق الإشتراطات الصحية اللازمة.
 
وتؤكد الوزارة على استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وتهيب بالسادة المواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر وضرورة التأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.
 
وكما أنعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعدام 4 طن و838 كيلو جرام من حلوى المولد غير صالحة للاستهلاك الادمي خلال الفترة من 11 إلى 16 نوفمبر 2017 ب بمحافظات الجمهورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق