انطلاق اجتماع لجنة الإعلام العربي بالوقوف دقيقة حداد على شهداء العريش

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 11:16 ص
انطلاق اجتماع لجنة الإعلام العربي بالوقوف دقيقة حداد على شهداء العريش
جامعة الدول العربية

انطلقت اليوم الاثنين، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربى دورتها العادية الـ 90، برئاسة الدكتور عبد المحسن فاروق إلياس رئيس اللجنة وبحضور السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مسجد الروضة.

وتناقش اللجنة الدائمة للإعلام العربى عددًا من البنود المهمة، من ضمنها "دور الإعلام العربى في التصدى لظاهرة الإرهاب"، والبحث في سبل تضافر الجهود الإعلامية للدول العربية لمواجهة تفشى هذه الظاهرة، حيث ستعرض على اللجنة التوصيات الصادرة عن الاجتماع الـ 18 لفريق الخبراء الدائم المعنى بمتابعة دور الإعلام العربى في التصدى للإرهاب، وتوصيات أعمال الحلقة النقاشية البحثية الخامسة.

كما تناقش اللجنة منهاج مدونة الخطوات المتضمنة الأنشطة والفعاليات الخاصة باحتفالية "بغداد عاصمة للإعلام العربي"، والتى أعدتها هيئة الإعلام والاتصالات بجمهورية العراق، وذلك تنفيذاً للقرار(444) الصادر عن مجلس وزراء الإعلام العرب في الدورة 48 باختيار مدينة بغداد عاصمة للإعلام العربى لعام 2017 - 2018.

وتأتى القضية الفلسطينية كبند دائم على جدول أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربى كونها القضية المحورية والأساسية لجامعة الدول العربية بهدف الإبقاء على القضية الفلسطينية عموما وقضية القدس حية في عقول العرب والمسلمين، من خلال تبنى برامج توعوية إعلامية وفق سياسات إعلامية عربية متواصلة، والعمل على حشد الرأى العام العالمى لمناهضة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

كما يبحث اجتماع اللجنة عددا من البنود المهمة الأخرى على جدول أعمالها منها ما يتعلق باللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، ويوم الإعلام العربى، والإعلام وأجندة التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن تتقدم الأمانة العامة بمقترح للمحور الفكرى للدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب المزمع عقدها في مايو 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق