الاستغلال باسم التعليم.. الله يرحم طه حسين

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 12:42 م
الاستغلال باسم التعليم.. الله يرحم طه حسين
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

شكا عدد من أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة في القاهرة، من أن بعض المدارس بدأت في فتح باب التقديم للعام الدراسي 2018 بالإضافة إلى عمل "انترفيو" مع الطلاب.

وقالت إحدى أولياء الأمور إن المدارس الخاصة تطالبنا بدفع 30% من المصروفات على الرغم من أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ بعد 10 أشهر من الآن، ولم يبدأ الفصل الدراسي الثاني حتى الآن.

وأشارت إحدى أولياء الأمور من أن المدارس تشترط أن في حال عدم قبول الطفل لا يتم استرداد الـ30%، مؤكدين أن هذا استغلال واستنزاف باسم التعليم دون رقابة من التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم.

في هذا الصدد قال محمد صلاح، رئيس جمعية أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، إن كثير من المدارس قد بدأت بالفعل في فتح باب التقديم للعام الدراسي 2018 من بينهم مدارس نرمين إسماعيل ومدرسة الكنانة، مؤكدا في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أنه لا يوجد رقابة من التعليم على هذا الموضوع، بالإضافة إلي استمرار مخالفات زيادة المصروفات الدراسية في مخالفة صريحة لقرار وزارة التربية والتعليم.

وأشار "صلاح" إلى ـنه لا يوجد لائحة صريحة للمصروفات الدراسية، مؤكدا أن الإعلانات الخاصة ببعض المدارس تكون مبلغ معين وعند الدفع يفاجئ أولياء الأمور أن المبلغ قد زاد، وكشف "صلاح" أن أغلب المدارس لا تعترف بالمبالغ التي تعرضها الوزارة علي الموقع الرسمي لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة