الكويت ترسل مساعدات إنسانية لضحايا زلزال كردستان

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 02:41 م
الكويت ترسل مساعدات إنسانية لضحايا زلزال كردستان
وزارة الخارجية الكويتية

قدمت دولة الكويت مساعدات إنسانية عن طريق "جمعية الهلال الأحمر الكويتي" لمتضررى الزلزال الذى ضرب محافظتى "السليمانية" و"حلبجة" بإقليم كردستان العراق.
 
وقال القنصل العام لدولة الكويت فى أربيل الدكتور عمر الكندرى، فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الاثنين، إن "جمعية الهلال الأحمر الكويتى" قامت بالتعاون مع نظيرتها العراقية بتوزيع الآلاف من الطرود الغذائية التى تحتوى على مواد عينية غذائية ومواد صحية على متضررى الزلزال الذى ضرب مناطق فى اقليم كردستان، مؤكدا استمرار دولة الكويت فى تقديم المساعدات لتشمل المتضررين كافة.
 
ومن جانبه قال ممثل جمعية الهلال الأحمر العراقى يونس عبدالسلام، إنه تم توزيع المساعدات المقدمة من الكويت على متضررى الزلزال فى محافظة "حلبجة"، معربا عن شكره لدولة الكويت على قيامها بتقديم المساعدات الإنسانية لأهالى العراق.
 
وكانت جمعية الهلال الأحمر العراقى قد أعلنت مصرع ثمانية أشخاص وإصابة 425 جراء الزلزال الذى ضرب المنطقة فى 12 من نوفمبر الجاري، مشيرة إلى أن فرق الإغاثة التابعة لها سجلت أضرارا كبيرة فى الممتلكات الخاصة والعامة فى المدن التى شهدت الهزة الأرضية وخصوصا فى محافظة "السليمانية". 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة