حامد كرزاي: لا نريد تدخل عسكري روسي أو أمريكي في بلادنا

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 03:06 م
حامد كرزاي: لا نريد تدخل عسكري روسي أو أمريكي في بلادنا
الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي

طالب الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي اليوم الاثنين، روسيا بالدخول في حوار مع الولايات المتحدة في محاولة لحل حالة العنف الراهنة في البلاد.
 
ونقلت وكالة أنباء الأفغانية تصريحات كرزاي اليوم الاثنين، أنه يسعى إلى التعاون على أوسع نطاق ممكن مع روسيا في المجالات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية، لأنه في مصلحة بلاده ويسهم في تحقيق الاستقرار.
 
وأضاف أن أفغانستان تريد أن تدخل روسيا في حوار مع الولايات المتحدة والدول الأخرى حول قضيتها من أجل معرفة ما يحدث بالفعل على أراضيها، وكيفية مساعدتها.
 
وأشار إلى أن الولايات المتحدة يجب أن تعيد النظر في سياستها تجاه أفغانستان لأنها لم تعد الآن هدفا عدائيا لها، مؤكدا أن بلاده، وهي دولة مستقلة ذات سيادة، لا يمكنها بناء علاقاتها على أساس المصالح الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة، ولهذا فإن عليها أن تبني علاقاتها مع روسيا والبلدان المجاورة الأخرى على أساس مشترك ومفيد للطرفين، استنادا إلى مصالحها ومصالح هذه الدول.
 
واختتم قوله : لا نريد التدخل العسكري الروسي، ولا نريد أن يواصل الأمريكيون عملياتهم العسكرية مما يعرض مدننا للخطر، نريد أن يكون التعاون مع الولايات المتحدة مقتصرا على مكافحة الإرهاب فقط وعدم الإضرار بمواقفنا في المنطقة وعلاقاتنا مع جيراننا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق