وزيرة التضامن الاجتماعي: الدولة بكافة أجهزتها تقف مع أهالي شهداء ومصابي الروضة (فيديو)

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 06:45 م
وزيرة التضامن الاجتماعي: الدولة بكافة أجهزتها تقف مع أهالي شهداء ومصابي الروضة (فيديو)
غادة والي تطمئن علي مصابي الروضة
محمد محسوب

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدولة بكافة أجهزتها تقف مع أهالي الضحايا والمصابين في حادث الروضة الإرهابي، وتشعر بهم وتساندنهم؛ مضيفة: "هذه معركة وحرب يجب أن نكون أقوياء فيها ونصطف ونتحدى هذا الإرهاب الغاشم".

وأكدت غادة والي في تصريحات لها اليوم، أن ما تقوم به الوزارة نحو أهالي الضحايا والمصابين في حادث الروضة الإرهابي هو "أقل واجب" تجاه أهلنا، مشيرة إلى أن أقل شيء هو الاطمئنان عليهم ومعرفة احتياجاتهم.

وكشفت "والي"، عن وجود ١٥ باحثا من الوزارة يقومون بالأبحاث الاجتماعي بقرية الروضة والتوابع الثمانية لها، متابعة "الباحثون يدخلون البيوت ليطمئنوا على الناس، ويعرفوا احتياجاتهم، والمهن الخاصة بهم ومصادر دخلهم، ومهاراتهم ، وما هو المطلوب لتحديد تلك الاحتياجات، بحيث يكون لدينا مع نهاية الأسبوع خطة متكاملة عما سنوفره لهم من احتياجات".

واوضحت" والي"، أن الخطة سيكون للمجتمع المدني فيها دور مهم وكذلك القطاع الخاص بالاشتراك مع الحكومة، فيما سيكون للأزهر فيها دور أيضاً ، بعدما أبدى شيخ الأزهر استعداده للتعاون في حماية ورعاية الأسر، مؤكدة أن الدور الأهم حاليا هو حماية ورعاية وتنمية هذه الأسر سواء التي فقدت عائلها أو أصيب فيها أحد أبنائها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق