"المجنسون".. عرب حصدوا بطولات مع المنتخبات العالمية (إنفوجراف)

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 07:40 م
"المجنسون".. عرب حصدوا بطولات مع المنتخبات العالمية (إنفوجراف)
محمد خليل

ضمت المنتخبات الأوروبية أسماء عربية تم تجنيسهم، وضمت المنتخبات العربية الذي تم تجنيس لاعبين منها: "تونس، والجزائر، والمغرب، ومصر"، إضافة إلى بعض الدول الأوروبية التي جنست هؤلاء اللاعبين لتدعيم منتخباتهم الوطنية في المنافسات الكروية المختلفة، التي استطاعت من خلالهم حصد العديد من الألقاب.
 
ويعد هؤلاء اللاعبين صانعي التاريخ مع العديد من المنتخبات الأوربية.. "صوت الأمة" تقدم عرض لأبرز البلدان العربية التي تم تجنيس لاعبيها بجنسيات مختلفة:
 
 
عرب حصدوا الألقاب

 

 
عادل رامي
(27 من ديسمبر 1985).. هي ليلة مولد لاعب الكرة الفرنسي -من أصول مغربية- عادل رامي، الذي يلعب في مركز قلب الدفاع، في الدوري الفرنسي وبالتحديد في نادي مارسيليا، قادما من نادي اشبيلية الإسباني.
 
كان "رامي" لعب أيضًا لصالح نادي ليل الفرنسي (عام 2006)، وبعدها فالنسيا حتى (2011)، وفي موسم (2013-2014) انتقل لنادي أي سي ميلان، ولعب معهم موسمين، وفي (2015) انتقل لنادي اشبيلية الإسباني.
 
كما لعب المغربي مع المنتخب الفرنسي الأول 44 مباراة، وشارك في بطولتي أمم أوروبا 2012، وأمم أوروبا 2016 وأحرز هدف واحد.

مروان فيلايني
(22 نوفمبر 1987).. ليلة مولد لاعب بلجيكا -مغربي الأصل- مروان عبد اللطيف فيلايني، الذي يلعب حاليا لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في مركز لاعب الوسط.
 
"مروان فيلايني".. بدا مسيرته الكروية (عام 1994)، وهو في الثامنة من عمره مع إندرلخت، وانتقل (عام 2008)، إلى نادي إيفرتون الإنجليزي، واستطاع نادي مانشستر يونايتد في بداية الانتقالات الصيفية (2013)، ضم اللاعب.
 
ويعتبر فيلايني من اللاعبين الدوليين الذين انضموا للمنتخب البلجيكي عام 2007، ويعد من اللاعبين الأساسين، وساعد منتخبه للوصول لمونديال روسيا 2018.

كريم بلعربي
(8 أبريل 1990).. ليلة مولد لاعب منتخب ألمانيا -مغربي الأصل- كريم بلعربي، الذي بدأ مشواره الاحترافي (عام 2008) مع نادي إينتراخت براونشفايغ، ولعب معه (38 مباراة) سجل خلالها 8 أهداف، لينتقل بعدها إلى نادي باير ليفركوزن، الذي شارك معه في (22 مباراة) فقط خلال موسمين، وسجل 4 أهداف.
 
قبل أن ينتقل من ليفركوزن -ناديه الأصلي- آينتراخت براونشفايغ موسم (2013–2014)، ولعب (26 مباراة) سجل خلالها (3 أهداف)، ثم عاد إلى فريقه بايرن ليفركوزن، ليستمر فيه.
 
وكان مطمعاً أساسي للمنتخب المغربي وبدرجة أقل المنتخب الألماني الذي يلعب مع منتخب الشباب، ولكونه لعب له مع منتخب تحت 20 عامًا، لكنه مؤخرا اختار المنتخب الألماني وقد استدعاه مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف بعد نهائيات كاس العالم 2014.
 
سامي خضيرة
(4 إبريل 1987).. ليلة مولد لاعب منتخب ألمانيا -مغربي الأصل- سامي خضيرة، الذي يلعب بمركز الوسط المدافع، ويلعب حاليا في صفوف نادي يوفينتوس الإيطالي.
 
بدأ "خضيرة" اللعب في نادي تي في أفينجين في (عام 1995)، حتى تحصل على عقد احترافي معه (عام 2004)، وأول مباراة شارك فيها في سيرته المهنية في بوندسليغا كانت أمام هرتا برلين في (1 أكتوبر 2006)، وعندما لعب مباراته الرابعة سجل هدفين في مرمى شالكة.
 
وفي (عام 2007)، فاز بأول ألقابه مع نادي شتوتغارت بدوري بوندسليغا بفضل هدف حاسم ضد إينرجي كوتبوس 2-1. وبعد انضمامه للمنتخب في كأس العالم (2010)، وتقدميه لمستوي اقنع به ريال مدريد، وقع سامي خضيرة عقداً لـ 5 سنوات.
 
ولعب مع منتخب ألمانيا في كأس الأمم الأوروبية تحت (21 عاما 2009)، التي فازوا بها، ما أدى إلى اختياره للمشاركة مع المنتخب الألماني في كأس العالم (2010).
 
كما شارك مع منتخبه في بطولة كأس العالم 2014 وتوج معه باللقب وسجل هدفا في بطولة كأس العالم وسجل هدفا أمام البرازيل في نصف النهائي والذي فازوا به 7-1.
 
ستيفان الشعراوي
(27 أكتوبر 1992).. ليلة مولد لاعب منتخب إيطاليا -مصر الأصل- ستيفان كريم الشعراوي، الذي يلعب لصالح روما الإيطالي، قادماً من ميلان في (عام 2016)، بمركز الوسط المهاجم.
 
ولعب "الشعراوي" في جميع المراحل السنية في المنتخب الإيطالي. كما يعد من أصغر اللاعبين الذين لعبوا في الفريق الأول في تاريخ الدوري الإيطالي، وتم تكريمه في روما على هذا الإنجاز، حيث إن أول مباراة لعبها مع جنوة كانت بتاريخ (21 ديسمبر 2008)، ولعب ثلاث مواسم مع فريق جنوى ولكنه لم يشارك إلا في 3 مباريات فقط.
 
بعدها انتقل اللاعب على سبيل الإعارة إلى نادي بادوفا الذي يلعب بالدرجة الثانية بالدوري الايطالي، وكان اللاعب استيفان شعراوي، من أبرز اللاعبين في الفريق، وكاد أن يؤهل فريقه إلى دوري الأضواء، لكنه خسر أمام نوفارا بمرحله البلاي أوف، ولعب ستيفان في 29 مباراة مع بادوفا وسجل 9 أهداف.
 
في 2011 وقع عقدة مع فريق اي سي ميلان الإيطالي. وكانت أولى أهدافه مع الفريق كانت أمام اودينيزي، بعد أن دخل بديلا لباتو المصاب، قبل أن يذهب إلى موناكو على سبيل الإعارة، ثم الاستقرار في روما.
 
وانضم شعراوي إلى المنتخب الإيطالي في جميع أعماره السنية، حيث بدأ مع المنتخب الإيطالي للشباب عام 2008 تحت 16، وبدأت المسيرة الدولية في 2012، ومزالت المسيرة مستمرة إلى الآن مع المنتخب.

كريم بنزيما
(19 ديسمبر 1987).. ليلة مولد لاعب منتخب فرنسا -جزائري الأصل- كريم بنزيما، الذي يلعب في مركز الهجوم في نادي ريال مدريد الإسباني، كذلك مع المنتخب الفرنسي، وبدأ اللاعب ممارسة كرة القدم بانضمامه لأكاديمية الشباب في ليون. وبعدها صعد إلى الفريق الأساسي.
 
كما شارك "الشعراوي" في بطولة أمم أوروبا 2008 وفاز بجائزة هداف الدوري الفرنسي في موسم (2007–2008)، ذلك بعد ثلاثة مواسم من بدايته الاحترافية، وكان يعد هذا الموسم كان أفضل موسم له مع ليون، حيث به حقق العديد من الإنجازات، كذلك وقع على عقداً جديداً مع النادي ليكون واحد من صاحب أعلى رواتب لاعبي كرة قدم في فرنسا، في صيف 2009 توصل نادي ليون إلى اتفاق مع نادي ريال مدريد الإسباني من أجل انتقال اللاعب بنزيما، ويلعب مع ريال مدريد إلى الآن.
 
يذكر أن "بنزيما" تم استدعائه من قبل المنتخب الجزائري، ومن قبل الإتحاد الجزائري الرسمي في (ديسمبر 2006)، لكنه رفض المشاركة مع الفريق. وقال: "الجزائر هي بلد والديّ وهي بقلبي، لكن في كرة القدم سوف ألعب فقط للمنتخب الفرنسي".
 
وفي (28 مارس 2007) بنزيما حصل على أول استدعاء رسمي للمنتخب الفرنسي الأساسي أمام منتخب نمسا، وسجل هدف فوز فرنسا في المباراة، وهدفيه التاليين أتوا أمام منتخب جزر قاروه، حيث فاز المنتخب الفرنسي بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شيء.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق