مقابل ٥١٧ مليون جنيه عن العام السابق..

" الزيوت والصابون" تحقق إنتاج بمليار و١٣٩ مليون جنيه خلال العام المالي المنتهي

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 01:54 م
" الزيوت والصابون"  تحقق إنتاج بمليار و١٣٩ مليون جنيه خلال العام المالي المنتهي
الدكتور علاء الدين فهمى
محمد محسوب

أعلنت شركة مصر للزيوت والصابون، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن قيمة الإنتاج للشركة للعام المالي المنتهي بلغت مليار و١٣٩ مليون جنيه، مقابل ٥١٧ مليون جنيه عن العام السابق، بنسبة ٢٢٠٪‏ مقابل ٥١٤ مليون جنيه، في حين بلغت المبيعات الكلية لمنتجات الشركة مليار و١٣٣ مليون جنيه مقابل ٥٢٢ مليون جنيه عن العام السابق.
 
جاء ذلك خلال الجمعية العمومية للشركة، برئاسة الدكتور علاء الدين فهمي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث أظهر الحساب الختامي للشركة عن السنة المالية المنتهية (٢٠١٦/ ٢٠١٧) تحقيق الشركة فائضاً في حجم النشاط والمخصصات بقيمة ٥ مليون و٣٢٨ ألف مقابل ٦٧٧ ألف جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي.
 
وبلغت قيمة الصادرات للعام الحالي ٣ ملايين و٤١٠ ألف جنيه مقابل ٤٤٠ ألف عن الفترة السابقة، وبلغ قيمة المخزون لمنتجات الشركة ١٤٧ مليون جنيه مقابل ٨٧ مليون في السنة المقارنة بنسبة زيادة ٢٠٠٪‏، وترجع سبب زيادة المخزون عن العام السابق إلى فرق سعر زيت الطعام الصب والمعبأ والذي تم تعبئته وتسليمه بعد تاريخ الميزانية.
 
وتحولت الشركة من الخسارة للربح في النشاط التجاري، وحققت فائضاً بقيمة مليون و٥١٥ ألف جنيه بدلا من تحقيقها خسارة مليون و٧٣٤ ألف في ذات المرحلة عن العام السابق، ذلك بالرغم من الظروف والتحديات التي تتعرض لها الشركة من عدم توافر السيولة المالية اللازمة لتشغيل النشاط الجاري، ارتفاع تكاليف الإنتاج.
 
واستحوذت الأجور على ٧٦ مليون جنيه و٣١٥ ألف مقابل ٦٦ مليون و٦٣٦ ألف عن العام السابق بنسبة زيادة ١١٥٪‏، وبلغت صافي قيمة الأصول الثابتة (بدون الأراضي) حوالي ٤٤.٩ مليون جنيه وقدرت مساحة الأراضي المقامة عليها المصانع بنحو ٢٤٥.٣ ألف متر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة