أول تعليق من مجلس كنائس مصر على أزمة فيديو الأنبا مكاريوس الخاص بالمعمودية

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 05:28 م
أول تعليق من مجلس كنائس مصر على أزمة فيديو الأنبا مكاريوس الخاص بالمعمودية
كنيسة - صورة أرشيفية
ماريان ناجى

علق مجلس كنائس مصر على الجدل المثار من خلال بث بعض العظات بالسوشيال ميديا التي تعمل على الانقسام من خلال بيان أصدره اليوم ، ومن المرجح أن يكون هذا البيان هو التعليق الأول لمجلس كنائس مصر على أزمة الفيديو الخاص بالأنبا مكاريوس أسقف المنيا الذي بث من خلال السوشيال ميديا، وشدد فيه الأسقف على عدم قبول الكنيسة الأرثوذكسية لمعمودية الكاثوليك مما أثار غضب الكاثوليك.

وشدد مجلس كنائس مصر في بيانه الصادر اليوم بعدم تداول فيديوهات وعظات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من شأنها العمل على بث روح الانقسام والتمييز.

 وناشد المجلس، في بيانٍ صادر عن لجنة الإعلام، الجميعَ، "عدم الانزلاق لما يقسم، بل رجاء محبة"، مشددا على العمل لتحقيق الوحدة، التي صلى المسيح من أجلها، ونعمل معا بروح واحد، وقلب واحد، من أجل خدمة الكنيسة والوطن.

يذكر أن بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى لفيديو الأنبا مكاريوس أصدر أساقفة الكاثوليك بيانا رسميا ردوا فيه على تصريحات الأنبا مكاريوس وقالوا إن المعلومات التي ذكرها عن طائفتهم صحيحة تاريخيا، كما أن هذا الأسلوب والخطاب يُفرق ولا يُجمع، وينتافى مع روح المحبة التي علمنا إياها السيد المسيح.

وتابع البيان: نرجو من جميع المؤمنين الأحباء وضع أي خطاب أو تصريح على ميزان المحبة، فإذا وجدتم حديثا أو تصريحا ما خالي من المحبة فإذا هذا الخطاب أو الحديث خالي من روح الله، لإن الله محبة، واستكمل: "نصلي من أجل جميع القيادات الكنسية ليمنحهم الله الحكمة الإلهية، الحكمة المليئة محبة، لأن بالمحبة فقط نبني وبالمحبة فقط نستمر في الخدمة، وبالمحبة فقط نقود شعب الكنيسة لله المحب".

ودعا بيان الكاثوليك جميع المؤمنين لترك الخلافات التي لن تفيد، ونتمسك بالسيد المسيح وبمحبته التي علمنا اياها ومن ثم اعتذر الأنبا مكاريوس وشدد على أن هذا أمرعقائدي لا مساس به. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق