السيسي وشيخ الأزهر يشاركان احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 09:27 ص
السيسي وشيخ الأزهر يشاركان احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
السيسي
كتبت منال القاضي

يبدأ بعد قليل احتفال وزارة الأوقاف، بالمولد النبوي الشريف، في قاعة مؤتمرات الأزهر في مدينة نصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك احتفال المولد النبوي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس الوزراء، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعدد من الوزراء وسفراء الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة ولفيف من علماء الأوقاف والأزهر.

ويلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة بهذه المناسبة إلى الأمتين الإسلامية والعربية حول مختلف القضايا التي تهم العالم الإسلامي.

ومن المقرر تكريم ثمانية من العلماء وشباب الأئمة والمهتمين بالشئون الدينية، ومنهم ستة من مصر واثنان من البحرين وفرنسا، وذلك بمنحهم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، ومن المكرمين أيضا ميرفت شرف الدين مساعد وزير الأوقاف والشيخ محمد عبد الموجود من علماء الأوقاف، والشيخ عبد الرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بدولة البحرين، والدكتور محمد البشارى أمين عام المؤتمر الإسلامي الأوروبي رئيس معهد ابن سينا للعلوم الإنسانية بفرنسا.

ويلقي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب كلمة بهذه المناسبة تتناول الدروس المستفادة من الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وكيفية الاهتمام بالقيم والأخلاق الكريمة التي أسسها وترجمتها في سلوكنا وحياتنا، فيما يتناول وزير الأوقاف في كلمته الجهود التي تقوم بها الوزارة لتدريب وتأهيل الأئمة والدعاة لنشر صحيح الدين ودفع جهود تجديد الخطاب الدينى.

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى في تصريح "لصوت الأمة"، إن وزارة الأوقاف تعلن الاحتفال بذكرى موالد لنبوى الشريف وسيتم تكريم 8 من علماء الأوقاف وتكريم حفظة القرآن الكريم وتحتفل جمعية مديريات الأوقاف بالذكرى العطرة للنبى في جميع المحافظات، مشيرًا إلى أن الاحتفال ليس معناه أننا نتجاهل آلام ما حدث في مسجد الروضة ولكن هو احتفال دينى ورسمى لإحياء ذكر وسنن النبى لتذكير الناس بمدى سماحته وحسن أخلاقه ليهتدى بها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة