أخبار الحوادث اليوم 29 /11 /2017.. إحالة أول قضية لـ"داعش" إلى محكمة أمن الدولة طوارئ

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 06:14 م
أخبار الحوادث اليوم 29 /11 /2017.. إحالة أول قضية لـ"داعش" إلى محكمة أمن الدولة طوارئ
داعش
أمين قدرى

تقدم لكم موقع «صوت الأمة» إطلالة إخبارية لأهم أخبار الحوادث اليوم الموافق 11/29 /2017، والتي كان على رأسها: إحالة أول قضية لـ"داعش" إلى محكمة أمن الدولة طوارئ


أخبار الحوادث "اليوم الموافق11/29/ 2017 وصول رئيس حي الموسكي لمقر الرقابة الإدارية بعد ضبطه برشوة 100 ألف جنيه.

7
 
وصل رئيس حي الموسكي اليوم الأربعاء إلى مقر هيئة الرقابة الإدارية بمدينة نصر بعد أن تم ضبطه، أثناء تقاضيه رشوة 100 ألف جنيه بمكتبه من أحد تجار منطقة الموسكي، ليمنحه ترخيصا لممارسة نشاط تجارة الملابس.

ويقوم رجال الهيئة حاليا بتحرير محضر الضبط تمهيدا لإرسال المتهم للنيابة العامة للتحقيق.


أخبار الحوادث "اليوم الموافق11/29/ 2017 مباحث التموين: ضبط 686051 لتر سولار، وبنزين 9654 قبل بيعها بالسوق السوداء.
 

8

كثفت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة وفروعها الجغرافية بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها لضبط الأسواق ومكافحة الجريمة التموينية والتجارية .

وأسفرت الحملات عن ضبط  12 قضية، في مجال المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز.

كما تم ضبط  686051 لتر سولار، وبنزين 9654 إسطوانة قبل بيعها بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي المقرر لها.

وفي مجال الغش الغذائي، أسفرت الحملات عن ضبط 95 قضية بمضبوطات بلغت 101 طن «أرز، زيت، سكر، مكرونة»، وفي مجال اللحوم تم ضبط 79 قضية، إذ بلغت كمية المضبوطات 569 401 كجم.

وفي مجال الألعاب النارية تم ضبط 56 قضية بلغت المضبوطات 9657524 وحدة ألعاب نارية، وتحررت المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة.


أخبار الحوادث "اليوم الموافق11/29/ 2017 حكم قضائى يهدد سامح عاشور حال عدم تنفيذ حكم الإدارية العليا (مستند)
 

9

حصلت "صوت الأمة" على حكم تعويض صادر من محكمة جنوب القاهرة الإبتدائية لأحد المحامين ضد نقيب المحامين بصفته، بعودة المحامى لجدول المشتغلين بتعويض أربعين الف جنية، الأمر الذى بدوره أن يهدد نقيب المحامين سامح عاشور بعدم تنفيذ الحكم القضائي النهائي الصادر من المحكمة الإدارية العليا، ببطلان شروط القيد في نقابة المحامين .

وقالت المحكمة فى حيثيات الحكم أن سند الدعوى ليس من الأحكام التى تقضى بإستعمال القوة الجبرية لقهر المحكوم عليه على التنفيذ إلا أنه كان يجب على المدعى عليه احترام قوة الأمر المقضى به لما للأحكام من حجية تربو على النظام العام . 

وأضافت الحيثيات أن القرار الصادر فى 17/4/2001 أصبح لاغيا بصدور الحكم القضائى فى الدعوى رقم 6025 لسنة 118 والذى قضى بالغاء القرار المطعون فيه واعتباره "كأن لم يكن"، ما يؤكد أن الحكم القضائى أعاد اسم المدعى الى جدول المحامين المشتغلين من تاريخ صدور القرار وبأثر رجعى .

وأشار إلى أنه لا يقتضى ذلك ثمة اجراءات تنفيذية سوى أن تقوم نقابة المحامين باعادة قيد المدعى بالجدول العام، إلا أن المدعى عليه بصفته لم يمتثل للحكم الصادر من محكمة الاستئناف.


أخبار الحوادث "اليوم الموافق11/29/ 2017 مجلس الدولة: مواد لائحة الانتخابات الطلابية غير منسجمة ويشملها الغموض.
 

10

وضع قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مهند عباس نائب رئيس مجلس الدولة، عدة ملاحظات علي مشروع قانون "تنظيم الجامعات"، لإرساله إلى مجلس الوزراء لاستكمال إجراءات استصداره.

وأوضح قسم التشريع فى ملاحظاته، ان مشروع القانون ورد بدون المذكرة الإيضاحية التى تشرح الهدف الرئيسى من إقرار هذا القانون، بما يخالف نص المادة 101 من اللائحة الداخلية لمجلس الدولة الصادرة بقرار الجمعية العمومية رقم 1 لسنة 2011، ولم يرد أيضًا خطاب المجلس الأعلى للجامعات الذى يفيد موافقته على هذا المشروع، بالمخالفة لنص المادة 196 من قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.

وأضاف القسم أثناء مطالعة تطور التاريخ التشريعى لتنظيم الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية، أن تنظيمها كان يأتى دائمًا فى صورة قرارات جمهورية منفصلة عن قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية، إلى أن استشعر المشرع أهمية تنظيمها ضمن أبواب اللائحة التنفيذية ذاتها، كإحدى ركائز تعميق أسس الديمقراطية فى نفوس الطلاب بحسبانها نافذتهم التى يتلمَّسون من خلالها المشاركة فى الحياة العامة وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة، فَضمَّنها صُلب موادها بالقرار الجمهورى رقم 265 لسنة 1979، ثم أجرِى عليها عدة تعديلات بالقرارات الجمهورية المتعاقبة بداية بالقرار رقم 378 لسنة 1984، ومرورًا بالقرار رقم 340 لسنة 2007، وانتهاء بالقرار رقم 23 لسنة 2013، إلا أن ما يظهر من قراءة هذه القرارات أن جميعها لم تُعرض على قسم التشريع لمراجعتها من الأساس.


أخبار الحوادث "اليوم الموافق11/29/ 2017 زيارة استثنائية لجميع نزلاء السجون بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
 

11

صرح مصدر مسئول في المركز الإعلامي الأمني، اليوم، الأربعاء، أنه بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف لعام 1439هـ وحرص قطاع الوسجون على إتاحة الفرصة لنزلاء السجون لمشاركة ذويهم تلك المناسبة، فقد تقرر منح جميع نزلاء السجون زيارة استثنائية واحدة خلال الفترة من يوم السبت الموافق 2/12/2017م حتى يوم الأحد الموافق 31/12/2017م.

يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصةً في مجال التواصل الاجتماعي مع أسرهم.


أخبار الحوادث "اليوم الموافق11/29/ 2017 ضبط رئيس حي الموسكي في مكتبه أثناء تقاضي رشوة 100 ألف جنيه.

7

 

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس حي الموسكي، أثناء تقاضيه رشوة 100 ألف جنيه بمكتبه من أحد تجار منطقة الموسكي، ليمنحه ترخيصا لممارسة نشاط تجارة الملابس.

 


أخبار الحوادث "اليوم الموافق11/29/ 2017 تجديد حبس خاطف نجل شريكه لخلافات مالية
 

13
13

أمر قاضى المعارضات بتجديد حبس صاحب معرض السيارات وزوجته 15 يوما على ذمة التحقيق، وطلبت النيابة تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

أوضحت  تحقيقات نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد صلاح تفاصيل خطف ابن رجل أعمال بالهرم على يد شريكه صاحب معرض سيارات، حيث تبين أن خلافات مالية نشبت بين الشريكين دفعت الأخير لأن يلجأ لخطف طفل شريكه ومساومته ماليا لإطلاق سراحه.

وقال والد الطفل المجني عليه أمام النيابة أنه فوجئ بإخفاء نجله، وتلقي اتصالاً هاتفيا من مجهول طالبه بتسديد مبلغ مالي لإطلاق سراحه، ما دفعه لتحرير محضر خطف.


أخبار الحوادث "اليوم الموافق11/29/ 2017 ضابط التحريات للنيابة: شكاوي المواطنين كشفت نصب أمين شرطة الأهرامات.
 

14

استدعت نيابة بولاق الدكرور برئاسة المستشار هشام الشريف، ضابط الواقعة مجرى التحريات فى واقعة اتهام أمين شرطة بمنطقة تأمين الأهرامات بالنصب على المواطنين، فى مبلغ مالي قدره 7 ملايين جنيه، بعدما اقنعهم فى تشغيلها بالتجارة.

وتعد النيابة قائمة بأدلة الثبوت فى القضية، تضم اقوال المجني عليهم فى التحقيقات واعترافات المتهم، فضلاً عن تحريات المباحث حول الواقعة تمهيداً لإحالة القضية للمحكمة الجنائية.

وكانت التحقيقات التى أجريت تحت إشراف المستشار محمود الأنصارى مدير النيابة، أن 15 فرداً اتهموا أمين شرطة بإدارة تأمين المنطقة الأثرية بالهرم يدعى "أ.م" بالحصول على مبالغ مالية منهم تتراوح ما بين 5 و 20 ألف جنيه بحجة تشغليها فى التجارة، وبلغت مجمل الأموال التى حصل عليها 7 ملايين جنيه، إلا انه امتنع عن سداد مستحقاتهم المالية وتهرب منهم.

 


أخبار الحوادث "اليوم الموافق11/29/ 2017 "الرقابة الإدارية" تداهم مصنعا يستخلص الذهب بطرق غير مشروعة من مناجم الثروة المعدنية.
 

12

داهمت هيئة الرقابة الإدارية مصنعًا يديره تشكيلا عصابيا في المنطقة الصناعية بالسلام، بتهمة الحصول على خامات منجمية من مناطق تنقيب تابعة لهيئة الثروة المعدنية المصرية.

وأظهرت تحريات الهيئة أن التشكيل العصابي كان يستخلص نحو 1.8 كجم شهريا ذهب من تراب الصخور الحاملة "مهربة" من بعض المناطق بالصحراء الشرقية، ومستخرجة عشوائيا خارج إطار القانون بمعرفة "الذهّابة" وتبلغ قيمتها بحوالى 1، 2 مليون جنيها.

وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة، وبالتنسيق مع كل من الهيئة العامة للثروة المعدنية، ومباحث التموين ومصلحة الدمغة والموازين، وجهاز شئون البيئة، تم مداهمة المصنع المدار خلافا لما هو مصرح له، والمخزن الخاص به، حيث عثر رجال الهيئة على 177 طنًا من الصخور الخام التي تنتج نحو 1، 7 كجم من خام الذهب، والمعدات والماكينات اللازمة للتقطيع والطحن وأحواض الترسيب، وكذا 3 طن من مادة السيانيد السامة شديدة الخطورة المستخدمة في استخلاص الذهب، كما عُثر أيضا على نحو 20 كيلو جرامًا من خام الفضة، إضافة إلى جميع الدفاتر والمستندات الخاصة بالجرائم المرتكبة.


أخبار الحوادث "اليوم الموافق11/29/ 2017 أهم توصيات إجتماع الإنتربول..تتبع خطوط تنقلات المقاتلين الأجانب والملاحقة القضائية(صور )
 

الانتر بول

تناول الإجتماع سبل تعزيز قدرات مكافحة الإرهاب فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال التعاون الدولى فى التحقيقات والملاحقة القضائية للإرهابيين ، وناقش التحديات المتصلة بظاهرة المقاتلين الإرهابيين الأجانب والعائدين من مناطق الصراع وأساليب مواجهتها وخطوط تنقلهم داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، والعلاقة بين تهريب البشر والإرهاب ، فضلاً عن أهمية تجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية ومن يوفر لهم الملاذات الآمنة .

الإجتماع الذى نظمته المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" بالتعاون مع وزارة الداخلية المصرية، أوصى بضرورة وضع الأطر اللازمة التى تتيح تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية المعنية بشمال أفريقيا والشرق الأوسط لمواجهة ظاهرة إنتقال المقاتلين الأجانب عبر الحدود، والتصدى للتنظيمات الإرهابية وخلاياها العنقودية، لتفكيكها والقضاء على قواعدها ومعامل تفريخ الإرهاب من جذوره .


أخبار الحوادث "اليوم الموافق11/29/ 2017 حبس المتهم بالنصب على المواطنين باستخدام أوراق مزيفة.
 

16

أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الطالبية  والعمرانية، بحبس عاطل 15 يوماً على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بإدارة مكتب غير مرخص لإلحاق العمالة بالخارج، والنصب على المواطنين باستخدام أوراق مزيفة.

كانت وردت معلومات لضبط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، تفيد بتورط عاطل فى إدارة مكتب غير مرخص لإلحاق العمالة للخارج، واحتياله على راغبى السفر والاستيلاء من كل ضحية على مبلغ 10 آلاف جنيه، مستخدما أوراق مزيفة.

وبإعداد كمين للمتهم تم ضبطه بالطالبية وبحوزته مستندات مزيفة، وجوازات سفر خاصة بالضحايا وشهادات خبرة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق