"وقتك لبلدك".. مبادرة لتبادل الخبرات الطبية بين الأطباء داخل مصر وخارجها

الخميس، 30 نوفمبر 2017 03:07 م
"وقتك لبلدك".. مبادرة لتبادل الخبرات الطبية بين الأطباء داخل مصر وخارجها
طبيب - صورة أرشيفية

نظمت كلية طب بجامعة حلوان بالتعاون مع مؤسسة اسمعنا للأطباء مبادرة بعنوان "وقتك لبلدك" لكي تمنح فرصة لتبادل الخبرات بين الأطباء المصريين الذين يعملون بالخارج لمناقشة التبادل العلمى ونقل خبراتهم الطبية للطلاب بكليات طب بالجامعات المصرية.

وأوضحت الدكتورة نيرفانا حسين، مدير مستشفي بدر الجامعي، ومدير وحدة علاج الأورام لكلية الطب بجامعة حلوان، إن مبادرة وقتك لبلدك تعطي فرصة لتبادل الخبرات لكل الأطباء الذين سافروا ونجحوا بالخارج لإتاحة فرصه للطلاب والأطباء المصريين للتطلع كل ما هو جديد في تخصص الأورام.

وأوضحت نيرفانا حسين أن أسباب اختيار مؤسسة "اسمعونا" للأطباء موفق، لأنها تختار جراحيين عالميين مثل الدكتور نادر حنا والمصنف ضمن أفضل 10 جراحين في الولايات المتحدة.

وأشارت نيرفانا حسين إلى أنه تم عمل فريق يضم جميع التخصصات في أورام الجهاز الهضمي، والثدي لبحث الحالات، وتم تحديد حالات لإجراء الجراحات، واليوم العلمي الذي نظمته اسمعونا بالتعاون مع مستشفي بدر ناقش كل ما هو جديد في أورام الجهاز الهضمي.

قال البروفسيور محمد سالم رئيس وحدة أورام الجهاز الهضمى بجامعة نورث كارولينا أنه انضم لمبادرة وقتك لبلدك لأنه كان يرغب دائما في التواجد في مصر والتطوع بجزء من وقته لخدمة البلد.

وأشار البروفسيور نادر حنا عميد معهد الأورام بجامعة ميريلاند والمصنف ضمن أفضل 10 جراحين أورام الجهاز الهضمي بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أنه يعمل على خدمة بلده كلما استطاع، وأدعم أي مبادرات غرضها رفع اسم مصر، موضحا أن اغترابه بالخارج لا يمنعه أبدًا من الانتماء لمصر.

ومن جانبه أكدت الدكتورة رنا زيدان مدير مبادرة وقتك لبلدك تتواصل مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ستقوم بتنفيذ عدد من المشروعات التي يمكن أن يشارك فيها الطلبة.

وأضافت أنه يوجد الكثير من الأطباء المصريين الذي يقدموا الدعم لمؤسسة اسمعونا، ونطالب بانضمام المزيد من الأطباء المصريين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق