من الجونة إلى مهرجان القاهرة.. قوى مصر الناعمة تُصلح ما أفسده الإرهاب وتبعث الروح للسياحة من جديد

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 06:00 م
من الجونة إلى مهرجان القاهرة.. قوى مصر الناعمة تُصلح ما أفسده الإرهاب وتبعث الروح للسياحة من جديد
نيكولاس كيدج
رامى سعيد

صحيح أن النيران مفتوحة من كل الاتجاهات صوب صدر مصر.. صحيح أن القاهرة تخوض معركة بقاء ووجود ضد العنف والتطرف والإرهاب تارة بالنيابة عن نفسها وأخرى بالنيابة عن جيرانها.. صحيح أنها تخوض معركتها متعبة مرهقة فى ظل تحديدات اقتصادية صعبة.. إلا أن كل ذلك لم يمنع أن تكون مصر الحلوة حاضرة مرحبه بنجوم العالم..


سنحارب الكراهية

مهرجان السينما الذى شهد حفل ختام دورته التاسعة والثلاثين، ليلة أمس بحضور نجوم هوليوود " نيكولاس كيدج، أدريان برودي، هيلارى سوانك" بدا تجسيدًا لانتصار مصر على قوى الظلام، مؤكدًا من خلال عناوينه الفرعية على  محاربة الكراهية.. حب الغير وحب الحياة.. ولنا فى الفن حياة.. الفن يرتقى بالمشاعر؛ فالفن حرية.. حرية فى الإحساس.. حرية فى التعبير" إضافة إلى الرسالة التى وجهها النجم العالمى نيكولاس معربًا فيه عن تحديه للإرهاب وحبه الشديد لمصر قائلا:" سوف أبتسم، لقد جئت من لاس فيجاس، وهى أيضا مدينة قد مرت بظروف صعبة للغاية منذ عدة أسابيع، ولكننا سنكون سعداء فى أى مكان فى العالم، وأنا فى القاهرة، ولن أجعلكم تخيفوننى أبدا".

نيكولاس كيدج زار بصحبه  النجمة هيلاري سوانك الأهرامات على خطى  النجم العالمى " ويل سميث - فوريست ويتكر" اللذان ابدى اعجبهما بالاثار المصرية، فى بادرة قد تبعث الروح إلى السياحة المصرية من جديد بعد تأثرها بالارهاب والأوضاع الأمنية السيئة التى تشهدها المنطقة، وذلك لما ابداه النجوم من أعجاب، فقد قال سميث حينها: "أغادر القاهرة والجيزة.. شكرا للحبيبة مصر، حتما سأعود مجددا" .. ملتقطًا حينها عدد من الصور التذكارية مع العاملين بالمطار، الذين فوجئوا بوصوله إلى مصر، حيث لم يكن معلنا عن زيارته من قبل، ثم توجه بعد ذلك إلى الأهرامات، حيث كان حريصا على مشاهدة شروق الشمس بمنطقة الأهرامات، كما التقط العديد من الصور بصحبة الحضور، بصحبة الدكتور زاهي حواس، وزيارة النجم العالمى فوريست ويتكر الذى عبر عن اعجابه بالاثار المصرية واصفًا تواجده بجوار أهرامات الجيزة، باللحظة الملهمة، خلال مشاركته بمهرجان الجونة السينمائى.


مهرجان الجونة

فوريست ويتكر

مهرجان الجونة أيضًا لم يكن يقل بهاءًا وجمالا عن مهرجان القاهرة السينمائى للاختيار الذكي لمكان المهرجان فالجونة المطلة على البحر الأحمر، هى المنطقة  الوحيدة التى تخلو من التلوث في العالم كله، ويعتبرها السياح قبلتهم الأولى للهدوء والجو النظيف والاستجمام، كما تتميز بطراز مختلف ساحر عن باقية المناطق السياحية، مقدمًا مصر بصورة نموذجية فى ظل ما تخوضة من معارك ضد الإرهاب.

فيما ساعدت أيضًا دقة التنظيم، وذكاء الاختيارات على الظهور بشكل ينافس المهرجانات العالمية، حيث بدأ  المهرجان بمنح أحد أكبر علامات السينما المصرية والعربية "الزعيم عادل إمام" جائزة الإنجاز الإبداعى، وشهد ذلك عرض فيلم قصير لشهادات النجوم حول الزعيم ومنهم يسرا وأحمد حلمي، ورجاء الجداوي وغادة عادل ومنى زكي وغيرهم، فيما منح مهرجان الجونة أيضًا الناقد إبراهيم العريس جائزة الإنجاز الإبداعي.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق