وزارة التربية والتعليم تواجه الإرهاب.. تنقيح المكتبات واستبعاد كتب تحث على الأفكار المتطرفة

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 07:00 م
وزارة التربية والتعليم تواجه الإرهاب.. تنقيح المكتبات واستبعاد كتب تحث على الأفكار المتطرفة
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، في مواجهة الإرهاب والأفكار المتطرفة داخل المدارس علي مستوي جمهورية مصر العربية.
 
اعداد كوادر تعليمية لقيم المواطنة
في البداية أكد الدكتور رسمى عبد الملك رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى ببيت العائلة المصرية على أن الإرهاب ليس له دين ولا وطن، لذا يحتاج لأنشطة بيت العائلة المصرية الممثلة للأزهر والكنيسة وترابط المصريين أكثر لمقاومته، مقدمًا خالص العزاء للشعب المصري فى شهداء مسجد الروضة ومشددًا على أهمية إعداد كوادر تعليمية تدعو لقيم المواطنة والنسيج الوطنى وعدم الإساءة للأديان مع تدريب المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين على الأنشطة الثقافية التى أعدتها اللجنة لتفعيلها فى المدارس.
 
وهنأ عبد الملك اليوم، الأمة الإسلامية بحلول ذكرى المولد النبوى الشريف داعيًا المولى بحفظ مصر والأمة الإسلامية من بعض التطرفات التي نشهدها في بلدان العالم.

شوقي يخاطب بتفعيل أهمية دور الوطن من خلال الانشطة
في السياق ذاته أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابًا رسميًا لجميع المديريات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن حادث الإرهاب الغاشم الذي وقع على محافظة شمال سيناء يوم الجمعة 24 نوفمبر 2017.
 
وطلب الوزير من خلال الخطاب تفعيل دور الأنشطة التربوية وإعلاء دورها في توعية أبنائنا الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بجميع مدارس مصر.
 
تنقيح المكتبات المدرسية من الافكار المتطرفة
وشنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حملات متابعة عل مكتبات المدارس وخاصة المدارس التابعة لجماعة الاخوان المسلمين والتي تمسي مدارس ٣٠ يونيو، وقامت لجان مدارس ٣٠ يونيو بضبط بعض الكتب في المحافظات حيث تم ضبط اكثر من ٢٠٠٠ كتاب بالجيزة يحض علي العنف والتطرف واختلاف الثقافات. 
 
 
كتاب جديد للأخلاق
في السياق ذاته أعلن مركز تطوير المناهح عن إنه  يوجد مشروع لإنتاج كتب تعالج المشكلات الأخلاقية ويتم العمل علي هذا المشروع الآن.
 
وقالت نوال شلبي مديرة المركز إن هذه المادة سوف تكون مخصصة للصفوف الإبتدائية الأولى وذلك وفقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ضمن الخطة الجديدة للمناهج والتي تبدأ عام 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق