نساء العالم العربي يجتمعن من أجل "جودة الحياة"

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 08:49 م
نساء العالم العربي يجتمعن من أجل "جودة الحياة"
عمر أشرف

 
ينظم الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، مؤتمره الثالث تحت عنوان "المرأة وتكنولوجيا جودة الحياة"، السبت، التاسع من ديسمبر الجاري، في المركز الكشفي العربي الدولي بمدينة نصر، لبحث ومناقشة الأوراق البحثية المقدمة لجعل حياة المرأة العربية أكثر إبداعية ولخلق مجتمع أفضل.
 
حيث يجتمع نساء الوطن العربي في المؤتمر الثالث للاتحاد العربي للمرأة المتخصصة بفرعه في مصر، لإلقاء الضوء على أهمية رفع القدرات المعرفية والتكنولوجية لخلق روح الإبداع والابتكار للمرأة من أجل التميز والريادة والمشاركة في قيادة قاطرة التنمية الشاملة ولتحسين جودة الحياة.
 
ويهدف المؤتمر إلى استقطاب المهتمين والخبراء لتقديم البحوث وأوراق العمل المتميزة في مجالات "المرأة وجودة الحياة"، كما يهدف إلى التعرف على مقومات جودة الحياة بمفهومها الواسع والأدوار المنوط بالمرأة تحقيقها وكذا تسليط الضوء على نظم التعليم والتعلم التكنولوجية والتقنيات اللازمة لتنمية قدرات ومهارات المرأة لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع العربي.
 
ويشمل المؤتمر الحديث عن الترقي بالمستوى الأخلاقي للمرأة العربية لأنها نواة المجتمع المتمثل في الأسرة وبيئة العمل خاصتها، كما يهدف المؤتمر إلى التعرف على كيفية توظيف البحث العلمي لتميز أداء المرأة وعرض نماذج مشرفة وتجارب ناجحة للقيادة النسائية العربية.
 
وتجتمع نساء العرب لمناقشة الأبحاث وأوراق العمل المقدمة من الخبراء، كما سيترأس المؤتمر عميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتورة عزة أحمد هيكل، وبإشراف كل من الدكتورة صفاء سيد محمود  رئيس قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والدكتورة سامية محب حافظ  الخلال رئيس قطاع الإبداع والبحث العلمي بالاتحاد العربي للمرأة المتخصصة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة