ختام مؤتمر "البحث العلمي من أجل ممارسة أفضل" بـ"علاج طبيعي القاهرة"

السبت، 02 ديسمبر 2017 03:00 م
ختام مؤتمر "البحث العلمي من أجل ممارسة أفضل" بـ"علاج طبيعي القاهرة"
المؤتمر الطلابي الدولي الأول للبحث العلمي
مروة حسونة

اختتم المؤتمر الطلابي الدولي الأول للبحث العلمي لكلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، بعنوان "البحث العلمي من أجل ممارسة أفضل"، والذي أقيم بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلبة برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبإشراف الدكتور علاء بلبع، القائم بأعمال عميد كلية العلاج الطبيعي، والدكتورة جيهان المنياوي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أعماله التي استمرت يومين، بمشاركة طلاب كليات العلاج الطبيعي من ثماني جامعات مصرية وجامعتين من لبنان، إلى جانب مشاركة طلاب من كلية الهندسة بجامعة حلوان بأبحاث ابتكارات وأفكار جديدة فى مجال الأجهزة التعويضية، وبحضور نخبة من الخبراء والأساتذة في مجال العلاج الطبيعي من داخل مصر وخارجها.

3
4
 
5
 
وأقيمت على هامش المؤتمر، ندوة بعنوان: "جامعة القاهرة والتحول الى جامعة الجيل الثالث (جامعة ذكية)"، وذلك فى إطار خطة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، بالتحول إلى منظومة تعتمد على ريادة الأعمال بتخريج طلاب منتجين للمعرفة.

وتحدث فى الندوة، الدكتور هيمن زين العابدين الأستاذ بكلية العلوم ومدير وحدة التخطيط الاستراتيجي بجامعة القاهرة، والقى الضوء على مراحل الانتقال بجامعة القاهرة الى جامعة الجيل الثالث. واشاد بالخطوات السريعة التي تتخذها كلية العلاج الطبيعي في هذا الاطار بحصولها على الاعتماد الدولي وتبني الكلية مثل هذا المؤتمر الطلابى البحثي لتنتقل بالطلاب من متلقي للعلم الى المشاركة الفعالة للأبحاث وإنتاج المعرفة.

واستهدف المؤتمر، تنمية قدرات الطلاب علي التفكير الإبداعي والبحث العلمي من خلال الفرق البحثية، وريادة الأعمال.

وانتهى المؤتمر إلى مناقشة مجموعة من أبحاث الطلاب في مجالات مختلفة للعلاج الطبيعي من خلال الفرق البحثية، تم خلالها تبادل المناقشات والتساؤلات والخبرات والمعلومات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق