رئيس وزراء فلسطين: الحل العادل لقضيتنا أن تكون القدس عاصمة لدولتنا

الأحد، 03 ديسمبر 2017 07:30 ص
رئيس وزراء فلسطين: الحل العادل لقضيتنا أن تكون القدس عاصمة لدولتنا
رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله
رام الله أ ش أ

أكد رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله، فى كلمته مساء السبت، فى حفل إضاءة شجرة عيد الميلاد فى ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم، إيذانا بانطلاق احتفالات أعياد الميلاد المجيدة - أن أى حل عادل للقضية الفلسطينية يجب أن يؤدى إلى القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

وأضاف:" ويقوم على إعمال حقوق الشعب الفلسطينى العادلة، وفى مقدمتها حق العودة وتقرير المصير .. وعلى شعوب ودول العالم أن تدرك العواقب الوخيمة التى سنشهدها فى حال المساس بالقدس أو بثوابتنا الوطنية والقومية"، مؤكدا أن الاعتراف الأمريكى بالقدس عاصمة لإسرائيل أو نقل السفارة الأمريكية إليها سيجر المنطقة إلى المزيد من عدم الاستقرار وسيدمر كل فرص السلام، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطينى لا يزال، رغم النشاطات الاستيطانية التى تمارسها إسرائيل، يؤمن بثقافة التعايش والإخاء والسلام التى حملها السيد المسيح عليه السلام، مطالبا العالم بأسره باتخاذ موقف موحد لإنهاء أطول احتلال وظلم عرفه التاريخ الحديث، وإعمال حقوق الشعب الفلسطينى والاعتراف بدولته.

كما أكد رئيس الوزراء الفلسطينى على المضى فى جهود تكريس المصالحة، والارتقاء عن جميع الخلافات للانطلاق نحو التطبيق الجاد والفاعل لاتفاق القاهرة لنجدة غزة وتلبية احتياجاتها الأساسية والطارئة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق