التخلص من سموم الجسم وتعزيز المناعة.. خمسة فوائد لتناول الماء مع العسل ( فيديوجراف )

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 07:00 ص
التخلص من سموم الجسم وتعزيز المناعة.. خمسة فوائد لتناول الماء مع العسل ( فيديوجراف )
العسل
ياسمين أحمد

من المعروف أن الإكثار من شرب الماء له فوائده العديدة ، وكذلك العسل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة ، ولكن حسب ما ذكر موقع "لايف هاك " أنه  عند الجمع بين الماء والعسل ، يحصل الجسم على كمية هائلة ورائعة من الفوائد قد لا تخطر على البال ، وهي كالآتي :
 
1) التخلص من غازات البطن 
يعاني الكثير من غازات البطن التي تسبب الضيق و الإحراج ، ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق تناول العسل مع الماء بشكل يومي .
 
2) تعزيز مناعة الجسم
يمتلك العسل خصائص عديدة تساعد على تعزيز نظام المناعة في الجسم ، حيث يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات و الأنزيمات و المعادن ، التي تساعد على قتل الجراثيم و البكتيريا الضارة . 

3) التخلص من سموم الجسم 
يقول المختصون إن العسل مع الماء الدافئ من أفضل الخلطات التي تساعد على تخليص الجسم من السموم ، وللحصول على نتائج أفضل يمكن إضافة قطرات من الليمون .
 
4) تنظيف البشرة
يحتوي العسل على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة و التي تلعب دورا هاما في قتل الجراثيم ، مما يساعد على بقاء البشرة نظيفة ونقية طوال الوقت . 

5) خسارة الوزن 
يعتقد البعض أن العسل يمكن أن يسبب زيادة الوزن نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات ، إلا أن هذه السكريات طبيعية وتختلف عن الموجودة في السكر الأبيض ، ويمكن أن يشكل العسل بديلا صحيا لتحضير الحلويات ، وأطباق الطعام الحلوة دون الخوف من زيادة الوزن .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق