القضاء الإداري يؤجل استشكال اتحاد الكرة على حكم إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة

الأحد، 03 ديسمبر 2017 11:47 ص
القضاء الإداري يؤجل استشكال اتحاد الكرة على حكم إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة
فريقي الزمالك والمقاصة
هبة جعفر

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى فى مجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، استشكال اتحاد الكرة على حكم إعادة مبارة كرة القدم بين فريقي الزمالك والمقاصة في الدوري العام، لجلسة 28 يناير المقبل.
 
اختصم الإشكال المقام من وزير الشباب والرياضة، رقم 45385 لسنة 71 قضائية، رئيس نادي الزمالك بصفته، وطالب بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بإعادة مبارة الزمالك والمقاصة في الدوري العام.
 
كانت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قد قضت في 20 يونيو الماضي بقبول الدعوى رقم ٤٦٤٥١ لسنة ٧١، المقامة من مرتضى منصور، رئيس نادى للزمالك، ووقف قرار اتحاد كرة القدم المصرى بالامتناع عن إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة، مع تنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان.
وقالت المحكمة، في حيثيات حكمها، إن الاتحاد المصرى لكرة القدم أجل مباراة ناديي الزمالك والمقاصة في الدوري العام عن الموعد المقرر بالمسابقة، ولم يقدم ثمة مستند يفيد الأسباب التى دعته لتأجيل هذه المباراة.
 
وأضافت المحكمة: أن ما اقترفه الاتحاد المصرى بشان تأجيل المبارة يكون قد خالف الصواب، ويحل النادى المذكور من ثمة إلزام بالذهاب إلى المباراة فى غير الموعد المحدد لها، وهو ما يجعل قرار لجنة المسابقات المعتمد باعتبار فريق نادى الزمالك مهزوما بهدفين لمصلحة نادى مصر المقاصة، وتوقيع غرامة مالية قدرها ٢٠٠ الف جنيه، وخصم ثلاث نقاط من رصيده فى نهاية الموسم، مخالفا لأحكام القانون، ويعد مسلك الجهة الإدارية المختصة في الامتناع عن التدخل لإعلان بطلان هذا القرار قد جاء مخالفا للقانون، مما يرجح الحكم بإلغائه عند نظر الموضوع.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة