الفيضانات تقتل مواطنا في ألبانيا

الأحد، 03 ديسمبر 2017 04:57 م
الفيضانات تقتل مواطنا في ألبانيا
فيضانات - أرشيفية

تسببت فيضانات كبيرة ناجمة عن أمطار غزيرة تتساقط على ألبانيا، بأضرار فادحة وبمصرع موظف فى المؤسسة الوطنية للكهرباء، وفق بيان صادر عن المؤسسة الأحد.

 

ولقى صبرى فلينغا حتفه بينما كان على عامود كهرباء فى روسكوفيك (جنوب)، وأصيب شخصان آخران بجروح فى حوادث مماثلة، ونقلا الى مستشفى متخصص فى إيطاليا، كما اضاف المصدر نفسه.

 

وينتشر حوالى 6400 شرطى وجندى من الجيش لمساعدة المنكوبين، كما اعلن السبت رئيس الوزراء إدى راما الذى وصف الوضع بأنه "بالغ الخطورة".

 

وقال شمسى برنجى، المسئول عن الدفاع المدنى إن جهازه أنقذ 1500 شخص فى المناطق المتضررة، وأن آلاف المنازل حرمت من التيار الكهربائى، لأن انزلاقات التربة جرفت عددا كبيرا من أعمدة الكهرباء.

 

وغمرت المياه أكثر من 7874 هكتارا من الأراضى الزراعية و3193 منزلا، ولا يزال عدد كبير من الطرق فى جنوب البلاد مقطوعا بسبب هطول الامطار وانزلاقات التربة.

 

وأرسل عناصر من الجيش إلى داريزيزى (70 كلم جنوب تيرانا) لبناء جسر مؤقت ومساعدة 2000 شخص عالقين، كما اوضحت وزارة الدفاع.

 

ونصحت السلطات للسكان المقيمين قرب المناطق التى تكثر فيها الأنهار، بمغادرة منازلهم وتجنب تعريض أنفسهم للخطر، بعد أن فاض عدد كبير من الأنهر بسبب هطول الأمطار.

 

وفى مقدونيا المجاورة، فاض نهر فردار الكبير وعدد كبير من الأنهار، بسبب الأمطار التى أدت من جهة اخرى الى عرقلة حركة السير، كما ذكرت وكالة أم.آى.إى للانباء.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة