"فضائيات الدم" تحت مقصلة البرلمان.. "الحناوي" يتهم الحكومة بالتخاذل في مواجهة قنوات الإرهابية.. و"رفعت": "العيب على مجلس النواب"

الأحد، 03 ديسمبر 2017 06:49 م
"فضائيات الدم" تحت مقصلة البرلمان.. "الحناوي" يتهم الحكومة بالتخاذل في مواجهة قنوات الإرهابية.. و"رفعت": "العيب على مجلس النواب"
مجلس النواب - أرشيفية
محمد باسم

اعتادت جماعة الإخوان الإرهابية الهجوم على الدولة المصرية ورموزها، ونشر الأخبار الكاذبة، وحرضت ضد مؤسساتها بين الحين والآخرمن خلال منابرها الإعلامية، وخاصة قنواتها التى تبث من تركيا، أمثال: "مكملين" و"الشرق"، الأمرالذى دفع نواب البرلمان إلى التحرك لمواجهة تلك القنوات، مطالبين بتشريع قانون لمواجهتها، ومحاكمة العاملين بها، بالتهم التى يحددها القانون من إثارة الفتنة ونشرالأخبارالكاذبة والتحريض على القتل.

النائب محمد هاني الحناوي
                

"الحناوي" يطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات القانونية لوقف فضائيات الإخوان

النائب محمد الحناوي عضو مجلس النواب، اتهم الحكومة بالتخاذل في مواجهة فضائيات الدم التى تحرض على الإرهاب وسفك دماء المصريين، وتقدم بطلب إحاطة للدكتورعلى عبد العال رئيس مجلس النواب ، موجها للدكتورمصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزيرالإسكان والمرافق، متسائلاً فيه: كيف تصمت الحكومة على فضائيات التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية ، التى تبث سمومها من تركيا وقطر ضد مصر بجميع مؤسساتها وتحرض جهارًا نهارًا على قتل أبطال القوات المسلحة المصرية الباسلة وأجهزة الشرطة الوطنية؟، مطالبًا الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية لوقف فضائيات الدم، ومحاكمة جميع من بداخلها خاصة من الإعلاميين المصريين الخونة الذين باعوا أنفسهم لشياطين الإرهاب والدم مقابل حفنة من الدولارات القذرة.

وأضاف "الحناوي إن "قذارة" فضائيات الدم وصلت بهم "السفالة" إلى سب وقذف البطل والزعيم الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يحظى باحترام وتقديركبيرين من الشعب المصرى العظيم ومن قيادات ورؤساء وزعماء العالم.

النائب أحمد رفعت
                                    
"رفعت" يطالب بتشريع قانون لمواجهة قنوات الإرهابية


وفي سياق متصل، قال النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب، إن الحكومة لن تتخاذل في مواجهة فضائيات الدم التى تحرض على الإرهاب، لكن العيب على البرلمان الذى لم يخرج إلينا حتى الآن بقانون الجريمة الإلكترونية الذى نستطيع من خلاله محاسبة منابر الإخوان الإعلامية ومن ضمنها القنوات التى تتعمد تغيير الحقائق ونشر الأخبار الكاذبة وإثارة الفتنة.

وأضاف "رفعت"  أنه ليس هناك قانون لمواجهة قنوات الجماعة الإرهابية التى تحرض ضد مؤسسات الدولة المصرية، مطالبًا بتشريع قانون لمواجهة تلك القنوات التى تبث السموم لإسقاط مصر، ومحاكمة العاملين بها بالتهم التى يحددها القانون من إثارة الفتنة ونشر الأخبار الكاذبة والتحريض على القتل.

النائب عاطف عبد الجواد                                          

قنوات الإرهابية تخدع البرلمانيين باسم قنوات آخرى

ومن جانبه، قال النائب عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب، إنه يجب إنشاء قناة عالمية رسمية للدولة المصرية لديها القدرة على تقديم معلومات صحيحة بالمستندات والصور، وإبراز الإيجابيات التي تحدث على أرض الواقع، ونقل الأفكار والخطوات التي تتخذها الحكومة، لمواجهة الشائعات والفتن التي تبثها الجماعة الإرهابية عبر منابرها الإعلامية.

وأضاف "عبد الجواد" في تصريح خاص، أن بعض قنوات الجماعة الإرهابية خدعت العديد من نواب البرلمان وأخذت منهم تصريحات باسم قنوات آخرى موجودة في مصر، مضيفًا أن التطور التكنولوجى في مصر ما زال متأخرًا.

وطالب "عبد الجواد" بزيادة موازنة وزارة الداخلية لوجستيًا، وإنشاء قناة تليفزيونية خاصة بها لإذاعة البيانات الرسمية، ومحاربة الشائعات، ويترأسها أشخاص مشهود لهم بالمصداقية لمحاربة الإرهاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق