جنوب سيناء تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 02:44 م
جنوب سيناء تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول
وكيل وزارة التربية و التعليم بجنوب سيناء

عقد صباح اليوم الاثنين وكيل وزارة التربية و التعليم بجنوب سيناء محمد عقل  اجتماعا موسعا بمديري الإدارات التعليمية ومديري المراحل التعليمية والتناسق وموجهي عموم المواد الدراسية في إطار استعدادات تعليم جنوب سيناء لامتحانات الفصل الدراسي الأول وذلك بمقر مكتب السيد وكيل الوزارة بديوان عام المديرية.

وقد بدأ الاجتماع بمناقشة مراعاة مواصفات ورقة الامتحان على أن تغطى الأجزاء التي تم تدريسها فعليا خلال النصف الأول من هذا العام و الابتعاد التام عن الموضوعات و الأسئلة ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية و تتناول موضوعات التعبير غرس قيم الوطنية و الانتماء.

وأكد وكيل الوزارة على عقد امتحانات صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي طبقا لأحكام القرار 377 المعدل للقرار رقم 313 ويكلف كلا من (المديرية والإدارة  و المتابعة)  بمتابعة سير الامتحانات للنقل مع مراعاة عدم التصوير أو النشر من داخل أي لجنة امتحانيه و مراعاة السرية التامة خلال رصد الدرجات و التأكيد على اعتماد النتيجة قبل إعلانها مع ضرورة إتاحة النتيجة لأولياء الأمور ( بالتقديرات و الدرجات) للصفوف من الثالث الابتدائي و حتى نهاية صفوف التعليم الأساسي و بالنسبة للصف الأول و الثاني تقديرات فقط.

وفي سياق متصل وجه وكيل الوزارة بتحري الدقة لآخذي نسبة 10 % ومراعاة صالح الطلاب من الدرجة الأولى و اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق معايير الجودة فى جميع أعمال التصحيح و رصد النتائج مشيرا إلى منع نشر اى مستند رسمي خاص بدولاب العمل على صفحات التواصل الاجتماعي.

وفي ختام اللقاء أكد وكيل الوزارة على إرسال تقرير كل إدارة تعليمية ببيان تسجيل معلمي وطلاب كل إدارة ببنك المعرفة المصري موجها سيادته بالتعاون الكامل و العمل كفريق واحد لتلاشى أي خطأ يمكن الوقوع فيه و الخروج في النهاية بمنتج مشرف لتعليم جنوب سيناء.

وأضاف وكيل الوزارة أنه على جميع الإدارات بالتعاون مع توجيه اللغة الانجليزية و الاهتمام بالمسابقات والاستعداد الجاد للمؤتمر المزمع عقده للغة الإنجليزية بإدارة شرم الشيخ التعليمية و كذلك التعاون مع التعليم الفني لجميع الإدارات بالعمل الجاد بمسابقة الوزارة تحت عنوان ( حرفة في صور).

و طالبت العلاقات العامة بتوحيد أسماء صفحات التواصل الاجتماعي للإدارات تحت مسمى واحد ( إعلام إدارة) و سرعة إرسال بيانات مسئولي الصفحات كاملة و ضرورة المتابعة الكاملة و المستمرة مع المديرية و تحرى الدقة في كل ما ينشر على صفحات تعليم جنوب سيناء.

وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق