كأس العالم 2018 .. مصر ليست في نزهة بالمجموعة الأولى

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 11:47 ص
كأس العالم 2018 .. مصر ليست في نزهة بالمجموعة الأولى
منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

عقب إعلان مجموعة مصر في كأس العالم روسيا 2018، والتي ضمت منتخبات روسيا و الأوروجواى والسعودية، انتابت جماهير الكرة المصرية فرحة عارمة وتفائل واسع بسهولة المجموعة.

إلا أنه على الرغم من أن المنتخب الوطني يعتبر أوفر المنتخبات العربية حظاً في قرعة كأس العالم، فالمجموعة الأولى ليست سهلة على الإطلاق كما يظن البعض.

1ـ بداية صعبة أمام الأوروجواى

يستهل الفراعنة مشوارهم المرتقب في روسيا بمواجهة منتخب أوروجواي، وصيف بطل تصفيات أميركا الجنوبية، وأحد أصعب المنتخبات العالمية على الإطلاق بسبب قوته الهجومية الواضحة إذ سجل الفريق 32 هدفاً في التصفيات وهو صاحب ثاني أقوى خط هجوم في تصفيات أميركا الجنوبية خلف المنتخب البرازيلي (41 هدفاً).

اوروجواى
 

المنتخب الأوروجوياني صاحب أعلى عدد من الانتصارات في التصفيات أيضاً بعد المنتخب البرازيلي برصيد 9 انتصارات أكثر من منتخبي الأرجنتين وكولومبيا بانتصارين، علماً بأن نجم باريس سان جيرمان الفرنسي وهدافه أدينسون كافاني هو هداف تصفيات أميركا الجنوبية برصيد 10 أهداف، وبالتأكيد فأن الثنائي المرعب كافاني وسواريز سيمثلان اختباراً بالغ الصعوبة لدفاع المنتخب المصري وحارس مرماه المخضرم عصام الحضري الذي سيكون أكبر لاعب يشارك في مباريات المونديال على مدار تاريخه إذا ما تواجد في هذا اللقاء.

2ـ مواجهة ثانية أمام أصاحاب الأرض

سيكون اللقاء الثاني للفراعنة أمام الدولة المضيفة روسيا التي ستدخل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة وهي إما تبحث عن تأهل مبكر قبل الصدام مع أوروجواي في الجولة الأخيرة أو عن الانتفاض لإنقاذ آمال التأهل إذا ما تعثر الدب الروسي بالخسارة أو التعادل أمام السعودية في الافتتاح.

منتخب روسيا
 

3ـ ديربي عربي صعب أمام السعودية

وفي ثالث المواجهات ننتظر ديربي عربي قوي بين المنتخب الوطني ونظيره السعودي، فكل منهم سيبحث عن فرصة للتأهل أو الخروج المشرف لحفظ ماء الوجه، ولن تكون مباراة سهلة على الاطلاق .

 

المنتخب السعودى
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق