رئيس الرقابة المالية : توقيع اتفاقية تعاون مع الصين بالربع الأول من 2018 (صور)

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 12:24 م
رئيس الرقابة المالية : توقيع اتفاقية تعاون مع الصين بالربع الأول من 2018 (صور)
محمد عمران
هدى خليفة

اجتمع رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتور محمد عمران بوفد من دولة الصين برئاسة هوانج هونج نائب رئيس هيئة الرقابة على التأمين بالصين، حيث جرى بحث سبل التعاون المشتركة وتنمية العلاقات فى نشاط التأمين بالدولتين 
 
 
واتفق الطرفان على إعداد مشروع إتفاقية تعاون ثنائي يتم توقيعها خلال الربع الأول من عام 2018 بهدف  تبادل المعلومات والخبرات في مجالات الرقابة والإشراف على شركات التأمين وإعادة التأمين فى اطار جهود ثنائية بين الدولتين للتغلب على معوقات تبادل البيانات الشخصية بين الجهات الرقابية بعد تطبيق قانون حماية تداول المعلومات في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي بحلول شهر مايو عام 2018، واثر ذلك على شركات التأمين واعادة التأمين العالمية التى لها فروع فى دول الأتحاد.
 
وقال رئيس الهيئة أنه من المتوقع القيام بجولة ترويجية لجذب إستثمارات صينية لسوق التأمين المصرى فى توقيت توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين. 
 
كما إتفق الطرفان على ضرورة وأهمية الترتيب نحو  التنسيق والتشاور المسبق بين الطرفين فيما يخص المبادرات التى تقدم من أى من الطرفين فى الساحة الدولية امام الجمعيات والآتحادات الدولية لرقباء التأمين .
 
وتركز الحوار بين الجانبين - والذى جرت فعالياته بالقرية الذكية - في مجال تكنولوجيا المعلومات المرتبطة بنشاط التأمين وبصفة خاصة تلك المعنية بالتحول تجاه الرقابة بإستخدام التكنولوجيا أو ما يطلق عليه Reg-Tech .
 
وأكد عمران على أن ما نعاصره من تطور سريع ومتواصل فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فتح آفاق واسعة فى مجال تيسير واصدار وتوزيع وثائق التامين إلكترونيا ، وارتبط بذلك ظهور مخاطر مستحدثة ينبغى التعامل معها . 
 
وتمثل تلك اللقاءات الثنائية فرصة للتواصل مع القيادات فى الهيئات المناظرة لتبادل الرأى والتعرف على افضل الممارسات الناجحة فى مجالات تنظيم اسواق التأمين وحماية حملة الوثاق ، فى ضوء ما أقدمت عليه الهيئة من خطوة نوعية هامة فى وضع الضوابط التكنولوجية والتنفيذية للترخيص لشركات التامين فى اصدار وثائق التأمين النمطية وتوزيعها الكترونيا وما يرتبط بها من وجود رقابة لاحقة ألكترونيا لمنظومة الأصدار اللألكترونى بشركات التأمين.
 
ويعد سوق التأمين الصيني من أكبر اسواق التأمين في العالم بحجم اقساط تزيد عن 470 مليار دولار و حجم أصول تجاوزت 3.2 تريليون دولار وتعمل به حوالي 280 شركة تأمين منها 47 شركة برؤوس أموال أجنبية، ويعتبر من الأسواق الأعلى نموا خلال الفترة الماضية والمتوقع لها الإستمرار في تحقيق معدلات نمو عاليه خلال الأعوام القامة
 
WhatsApp Image 2017-12-05 at 12.19.52
 
WhatsApp Image 2017-12-05 at 12.20.50
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق