وزارة التخطيط: 50 محكمة دخلت حيز التنفيذ ومليون دعوي تم تسجيلها على التطبيق الموحد للتقاضي

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 12:36 م
وزارة التخطيط: 50 محكمة دخلت حيز التنفيذ ومليون دعوي تم تسجيلها على التطبيق الموحد للتقاضي
وزيرة التخطيط
محمد المسلمي

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن 50 محكمة دخلت حيز التشغيل، وأن مليون دعوى تم تسجيلها على النظام الموحد للتقاضي، وهو التطبيق الذي يعتمد على الرقم الموحد للدعوى منذ إنشائه حتى انتهائه، وعلى الرقم القومي لخصوم الدعوى من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات الحديثة بهدف تحقيق العدالة الناجزة، وترسيخ قيم العدالة لدى المواطن المصري زيادة الإنتاج والاستثمار، سرعة انجاز القضايا المعروضة، أرشفة الوثائق والمستندات الالكترونية.

وأضافت الوزارة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه تم تطبيق إجراءات التقاضي الإلكتروني بكل أنواع المحاكم، وكل درجات التقاضي من خلال ربط المحاكم بالجهات المساعدة، والاعتماد على نظام إدخال واستعلام مركزي من أجل سهولة متابعة العمل من خلال توافر إحصائيات ومعلومات دقيقة وكاملة لدى متخذي القرار.

وأوضحت الوزارة، أنه تم ربط نتائج ميكنة المحاكم بالجهات الأخري للدولة، والاعتماد على التقاضي الإلكتروني في اتخاذ القرارات، وإدارة الجلسات الكترونيا عن بعد، وكذلك الاستفادة بربط قواعد بيانات الدعاوى بقواعد البيانات المختلفة.

وتتمثل دعائم تطبيق النظام في إنشاء ملف الكتروني واحد للدعوى منذ إقامتها وحتى انتهائها اعتمادًا على الرقم القومي لأطراف الدعاوى في أثناء التعامل، وتقدير وسداد الرسوم على مطالبات الدعاوى الكترونيا، وتحديد الدائرة وتاريخ الجلسة الكترونيا.

f79e77e6-82e2-457f-be71-bfe9899831b1

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق