عبدالعزيز ردا على عبدالعال: برلمان الشباب عمل ثقافي ولم نحظر مشاركة "شباب الأحزاب السياسية" فيه

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 03:20 م
عبدالعزيز ردا على عبدالعال: برلمان الشباب عمل ثقافي ولم نحظر مشاركة "شباب الأحزاب السياسية" فيه
خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

 قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في كلمة له بالجلسة العامة أثناء أخذ الرأي النهائي علي مشروع قانون الهيئات الشبابية المقدم من حكومة المهندس شريف اسماعيل، أنه يحظر ممارسة العمل السياسي في الهيئات الشبابية طبقا للقانون، الا أن برلمان الشباب ليس عمل شبابي، وبالتالي علي وزير الشباب توضيح الأمر. 
 
 
وفي المقابل رد خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة قائلا:" أول مرة اسمع هذا الكلام، فبرلمان الشباب عمل ثقافي ولا يوجد أي حظر علي شباب الأحزاب السياسية للمشاركة فيه، خصوصا أن وزارة الشباب تدعم وتنظيم مثل هذه الفاعليات الثقافية"، إلا إن النائب عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، تمسك بحديثه أنه تم منع شباب الأحزاب من المشاركة في "برلمان الشباب
 
 
كانت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال،قد شهدت قبل الموافقة النهائية علي مشروع قانون الهيئات الشبابية عدد من طلبات إعادة المداولة، علي بعض المواد، من بينها طلب إعادة مداولة مقدم من النائب مجدي مرشد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، حيث طلب إعادة المداولة علي تعريف الهيئات الشبابية الوارد بمشروع القانون. 
 
ورفض الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مناقشة طلب إعادة المداولة الخاصة بالدكتور مجدي مرشد قائلا:" الطلب لم يستكمل النواحي الفنية الازمة لمناقشتة والخاصة بعرض اسباب الطلب، وبالتالي لن يتم عرضه علي الجلسة". وأضاف عبد العال قائلا ضاحكا:" بنرفض أهو طلبات للأغلبية".
 
فيما أعترض النائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، علي منع شباب الأحزاب السياسية من المشاركة في برلمان الشباب الذي يتم تنظينه بمراكز الشباب قائلا:"وزير الشباب عارف الكلام ده ولازم يتدخل خصوصا أن كافة الأحزاب غاضبة من هذا الأمر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق