دينية البرلمان: نخشى على الأزهر من أي فتنة تقلل من قيمته أو شفافيته

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 06:50 م
دينية البرلمان: نخشى على الأزهر من أي فتنة تقلل من قيمته أو شفافيته
البرلمان
كتب مصطفى النجار

بدأت لجنة الشئون الدينيه والأوقاف بمجلس النواب  وذلك لمناقشة وإجراء حوار تشاوري شفاف بين المؤسسات الدينيه حول قوائم الظهور الإعلامي الديني والإفتاء.
 
وبدأ الدكتور  أسامه العبد رئيس اللجنة كلمته قائلا: "حوار تشاوري شفافا بنسبة 10%  ونخشى على الأزهر من أي فتنه تقلل من قيمته أو شفافيته والأزهر الشريف شريف نسبا ومولدا ومنذ مولده لم تنقطع رسالته  عز علينا القوائم التي صدرت سواء من دار الإفتاء أو الأزهر أو الأوقاف واستخدمها الإعلام من باب الفتنه ...وأسلوب لم تعهده ولا كنا نتمنى أن يكون على الشاشه مثل هذه الأمور على الإطلاق  ولدينا علماء لديهم الغيره على دي قررت عقد اجتماع في مجلس النواب  .. لكيفية الخروج من هذا المأذق وأنا اتورع من الإفتاء وأقول للعامه اني شغلني إداري بالرغم من وجود برامج دينيه لي قديمة.
 
وأكد العبد من خلال مذكرة عرضها على ضيوف اللجنه انه كثر اللغط في الإعلام وبين علماء الدين بعد إعداد قائمه بمن لهم حق الظهور الإعلامي للفتوى والدعوه الإسلامية لذلك ترغب اللجنة حصر هذا اللغط وايقافه بدعوة أهل الاختصاص للمؤسسات الدينيه ليجتمعوا على كلمة واحدة حتى لا تشغل هذه الفتنة بعض العام لحين داخل هذه المؤسسات وبخاصة من لهم نشاط إعلامي منهم، وهي مؤسسات أصيلة في الدعوة الإسلامية الأزهر ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف.
 
وحضر الاجتماع المنعقد حاليا الشيخ جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف وصبري ياسين مساعد الوزير لشئون التدريب والاجتماعات، والدكتور أشرف فهمي مدير عام التكليفات السيادية والدكتور نوح عبدالحليم العيسوي مدير عام  بحوث الدعوة ومن مشيخه الأزهر الدكتور عبد المنعم فؤاد ومن ممثلي المجلس الأعلى للتنظيم والاعلام والدكتور أحمد نوح أمين عام الفتوي بدار الإفتاء‎.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة