جمال سامى "محافظ" بدرجة طبيب عجز عن تضميد جراح الفيوم

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 04:08 م
جمال سامى "محافظ" بدرجة طبيب عجز عن تضميد جراح الفيوم
الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم
كتب - محمد أبو النور

مازال الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، الأستاذ الجامعى، وطبيب الأطفال غائبا عن مداواة جراح أهالى المحافظة التى يتولى مسؤوليتها، وبات يُؤخذ عليه عدد من المواقف التى قد تخصم من رصيده ، ويأتى فى مقدمتها التراخى فى حماية أملاك الدولة والمحميات الطبيعية، والمناطق الآثرية بالمحافظة.

فالواقع يقول إن الحكومة قلبا وقالبا مع حماية أملاك الدولة واسترداد ماتم الاعتداء عليه منها، إلى جانب ذلك تمتلك المحافظة كنوزا عالمية مدونة بأحرف من نور فى الثراث العالمى، ومع كل ذلك تحتاج هذه الملفات إلى اهتمام من المحافظ.

مشاكل الطرق الداخلية والسريعة فى الفيوم من الأمور الغريبة جداً،فداخل الفيوم تم الاعتداء على الطرق باقتطاع أجزاء ومساحات كبيرة من حرم الطرق والشوارع، من خلال البناء والمحلات والمقاهى والمطبات الصناعية العشوائية كما فى اللاهون وغيرها، كما أن الطرق السريعة والصحراوية فى حدود ونطاق الفيوم أيضا تعانى من عدم تجديدها وتطويرها ورفع كفاءتها، وهو ما نتابع آثاره يوميا فى وقوع حوادث الطرق.

أزمات مياه الشرب والرى متفاقمة فى عهد الدكتور جمال سامى،  وهو ما يضع أهالى الفيوم فى مشاكل مستمرة نتيجة انعدام وغياب مياه الشرب والرى وخاصة فى نهايات الترع ،علماً بإن محافظة الفيوم منطقة منخفضة ويمر بها بحر يوسف.

مشاكل الصرف الصحي لا تقل أهمية عن المشاكل والأزمات الأخرى، حيث تسبح قرى ومراكز عديدة بالفيوم فوق برك من المياه الجوفية التى تهدد سلامة المبانى فى الريف والحضر،كما تحتاج قرى كثيرة وعديدة لأن تغزوها مشروعات الصرف الصحى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة